05-مارس-2024
بلايلي

يوسف بلايلي

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبةً ضد نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي عقب طرده في لقاء ناديه ضد وفاق سطيف.

قام بلايلي بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير وفاق سطيف بعد طرده من طرف الحكم سعيدي

وكشفت الرابطة المحترفة، عبر موقعها الرسمي، عن قرارت لجنة الانضباط، بفرض عقوبة الإيقاف على يوسف بلايلي لـ6مباريات، منها مبارتين منها 2 غير نافذة.

وكان الحكم سعيدي، الذي أدار مباراةى "العميد" و"النسر السطايفي" قد طرد بلايلي ببطاقة حمراء بعد أن حاول الاعتداء عليه، كما أن نجم المولودية أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار شريط فيديو يُظهر قيامه بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير الوفاق بعد خروجه من أرضية الميدان.
وفي السياق ذاته، عاقبت لجنة الانضباط  نادي اتحاد سوف ، مانحةً نجم بن عكنون نقاط الفوز في المباراة.

وفي ذات الملف، فرضت اللجنة غرامة مالية قيمتها 100 ألف دينار على نادي اتحاد سوف وكذلك حرمان الفريق من حقوق البثّ التلفزيوني لِهذا اللّقاء.

وعوقب رئيس نادي اتحاد سوف يوسف صخري بِالإيقاف لِمدّة 4 سنوات نافذة، وتسديد غرامة مالية قيمتها مليون دينار، بسبب تهديده لحكم المباراة والاعتداء عليه لفظيًا.

وسيدفع اتحاد سوف أيضا غرامة مالية قيمتها 200 ألف دينار، بِسبب رشق أنصار الفريق لأرضية الميدان بالألعاب النارية.

وخلال مباراة،اتحاد واد سوف ونجم بن عكنون تعرّض الحكم إيبرير ومساعديه قد إلى اعتداء بين شوطي المباراة ما اضطره إلى توقيف المباراة ما بين الشوطين بسبب انعدام الأمن في الملعب.