02-نوفمبر-2022
التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بتروسان السينغالية (فيسبوك/الترا جزائر)

التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بتروسان السنغالية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وقّعت سوناطراك على مذكرة تفاهم مع شركة بتروسان السنغالية بغرض دراسة إمكانات التعاون في مجال استكشاف، إنتاج وتحويل المحروقات.

الرئيس السنغالي ماكي سال حضر اجتماع القمة العربية المقامة بالجزائر

وجاء هذا التوقيع عقب استقبال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يوم الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر وفدًا من الإطارات المسيرة لشركات النفط في السنغال بقيادة ثيرنو ساديو لي، المدير العام لشركة بتروسان استكشاف وإنتاج ومنار سال المدير العام لشركة بتروسان تجارة وخدمات.

وبحسب بيان للمجمع، فقد كانت هذه الزيارة فرصة للتوقيع اليوم الأربعاء، على مذكرة تفاهم، بين سوناطراك من جهة وبتروسان استكشاف وإنتاج وكذا بتروسان تجارة وخدمات من جهة أخرى، بغرض دراسة إمكانات التعاون في مجال استكشاف، إنتاج وتحويل المحروقات.

وقد تابع الوفد السنغالي، خلال هذه الزيارة، عروضا تبرز تجربة سوناطراك وقدراتها في مجال المحروقات، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لمنشآت سوناطراك النفطية والغازية في الأسابيع المقبلة.

كما تم استقبال ثيرنو ساديو لي ومنار سال بمقر المديرية العامة لسوناطراك من طرف توفيق حكار، الرئيس المدير العام، بحضور إطارات مسيرة للشركة.

وخلال هذا الاجتماع، تناقش الطرفان حول فرص التعاون واتفقا على العمل لإعداد خارطة طريق تسمح بإرساء قواعد تعاون فعال ودائم.

ووفق بيان سوناطراك، فقد تم إجراء أول نشاط تكويني عن بعد (التعلم الإلكتروني التزامني)، تبعًا لتوقيع اتفاقية التعاون في مجال التكوين بين المعهد الجزائري للبترول والمعهد الوطني للبترول والغاز السنغالي، بتاريخ 27 تموز/جويلية 2021.

يشار إلى أن الرئيس السنغالي ماكي سال حضر اجتماع القمة العربية المقامة بالجزائر وألقى فيها كلمة باسم الاتحاد الإفريقي الذي يرأسه حاليًا.