21-مارس-2022

إحسان القاضي، مدير موقع "مغرب إمرجنت" (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكر الصحفي إحسان القاضي مدير موقع "راديو أم" أن قاضي التحقيق لمحكمة الأربعاء ناث إيراثن، بتيزي وزو، شرقي البلاد، وجه له تهمة الانتماء لجماعة إرهابية.

الصحفي القاضي يواجه تهمة أخرى تتعلق بحركة "رشاد" الإرهابية

وأوضح القاضي في فيديو نشره موقعه على الأنترنت أن قاضي التحقيق أطلعه على اتهام النيابة له وقرر الإبقاء على تهمة الانتماء لجماعة إرهابية مع تركه في الإفراج إلى غاية محاكمته.

وكان إحسان القاضي قد استدعي من قبل درك ولاية تيزي وزو، في ملف يتعلق بالناشط السياسي، طاهر خواس، الموجود رهن الحبس الاحتياطي، يوم  الخميس 17 مارس/آذار الجاري، ثم تم تحويل ملفه للمحكمة.

وتنتظر القاضي محاكمة أخرى يوم 5 أبريل/نيسان المقبل، حيث ستتم محاكمته في القضية المتعلقة بمقاله حول موقع حركة "رشاد" في الحراك وهي الحركة التي تصفنّها السلطات كمنظمة إرهابية، علمًا أن صاحب الدعوى القضائية ضده هي وزارة الاتصال في وقت الوزير السابق عمار بلحيمر.

وظل إحسان القاضي منذ مارس/آذار تحت الرقابة القضائية بسبب القضية التي رفعتها ضده وزارة الاتصال، حيث كان يمنع من مغادرة إقليم ولاية الجزائر.

وعرف عن هذا الصحفي نبرته العالية في انتقاد السلطات خلال فترة الحراك الشعبي كما يعد من قدامى الصحفيين الذين برزوا في سنوات الثمانينات خلال فترة النضال من أجل التعددية الإعلامية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محاكمة الصحفي إحسان القاضي في 5 أفريل المقبل

إخلاء سبيل الصحفي إحسان القاضي