30-يونيو-2022
طرقات

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني، مخططًا خاصًا بحركة المرور، بطرقات العاصمة، بعد إصدار قرار بغلق عدّة مسالك مروري في الفترة ما بين 1 و6 تموز/جويلية، تزامنًا واحتفالات الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

مخطّط المرور الجديد يستمر إلى غاية السادس من تموز/جويلية الداخل

وأصدر والي الجزائر قرارًا بغلق وتحويل حركة المرور، بدءًا يوم 1 تموز/جويلية عند الساعة منتصف الليل (00:00)، إلى يوم 6 تموز/جويلية عند منتصف الليل.

 

غلق وتحويل حركة المرور من 01 إلى 06 جويلية 2022‎‎

غلق وتحويل حركة المرور من 01 إلى 06 جويلية 2022‎‎

Posted by ‎الشرطة الجزائرية‎ on Thursday, June 30, 2022

وبناء على ذلك، أبلغت المديرية العامة للأمن الوطني سائقي المركبات باتخاذ التدابير التالية طيلة الفترة المذكورة:

1. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي (الطريق الوطني رقم 11) في الاتجاهين. على مستوى نقطة التقاء الطريقين الإجتنابيين الجنوبي و الشمالي (جسر كوسيدار- الدار البيضاء)، إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة/ بلوزداد)، على مسافة 16 كلم، وكذا بكل المنافذ المؤدية له.

2. تحويل مسار الوافدين باتجاه الجزائر العاصمة من الطريق السيار شرق نحو الطريق الاجتنابي الجنوبي الدار البيضاء – بن عكنون.

3. تحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى من الجهة الشرقية للعاصمة، نحو الطريق الوطني رقم 5 مرورا بمحول الحراش. ثم الطريق الوطني رقم 8 المؤدي إلى حسين داي، ومن ثم إلى الطريق الاجتنابي الجنوبي.

4. تحويل مسار المتوجِّهين من الجزائر الوسطى إلى الجهة الشرقية للعاصمة، عبر نهج جيش التحرير الوطني، نحو محوّل عيسات إيدير المؤدي إلى ساحة أول ماي.

5. تحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى عبر الطريق الاجتنابي بن عكنون – الدار البيضاء، نحو المحوّل المؤدي إلى حسين داي وباش جراح باتجاه نفق وادي أوشايح.

بدورها مديرية النقل لولاية الجزائر، أعلنت عن غلق محطة خروبة للنقل الجماعي ما بين الولايات لسيارات الأجرة، ابتداءً من يوم الخميس 30 حزيران/جوان 2022 على الساعة 00:00 إلى غاية يوم الأربعاء 06 تموز/جويلية 2022 على الساعة الخامسة صباحًا.

 

#معلومة ℹ️ #iInformation 🔴بناءا على معلومات من مديرية النقل لولاية الجزائر و من طرف صفحة النقابة لسائقي سيارات الاجرة...

Posted by Info Trafic Algérie - ITA on Wednesday, June 29, 2022

وطلبت المديرية في بيان لها "كل سائقي سيارات الأجرة (جماعي/ مابين الولايات) العاملين مع ولاية الجزائر العاصمة وكل المواطنين المسافرين بهذه الوسيلة من النقل أنه سيتم تحويل المحطة إلى محطة تسيير المرور والنقل الحضري بالسمار."