18-سبتمبر-2024
فار

(الصورة: فيسبوك)

تشرع الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، بدءًا من هذا الخميس، في استعمال تقنية تحكيم الفيديو المساعد "فار" لأول مرة في بطولة كرة القدم.

اتحاد الكرة اقتنى 4 أجهزة خاصة بـ"الفار" واعتمد 35 حكمًا لإدارتها في البطولة المحلية

ووفق ما كشف عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم فإنّ "استخدام تقنية تحكيم الفيديو المساعد "فار" سيكون بداية من الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد (2024-2025) المقررة يوم غد الخميس."

وأورد "فاف" أن تقنية "الفار" سيتم استخدامها خلال لقائي وفاق سطيف- مولودية البيض المبرمجة بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر بملعب 8 أيار/ماي 45 بسطيف على الساعة السادسة (18.00).

وخلال هذا اللقاء سيشرف على هذه التقنية الحكم الدولي بن براهم بمساعدة الدولي الآخر غوراري.

كما ستستخدم التقنية في مباراة أولمبيك أقبو أمام نجم مقرة، المبرمجة ليوم الجمعة 20 أيلول/سبتمبر بملعب "الوحدة المغاربية"، ببجاية ابتداء من السادسة مساءً (18.00). وسيقف على التقنية الحكم حركات بمساعدة بويمة.

وكان الاتحاد الجزائري للكرة اقتنى أربعة أجهزة خاصة بتقنية الفيديو المساعد "فار". واعتمد 35 حكمًا بين مشرف ومساعد على غرفة "الفار".

كما نظمت الهيئة الكروية دورة تكوينية خاصة بهذه التقنية، جرت بأكاديمية الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم شهر آب/أوت الماضي بالقاهرة.

ومعلوم أن هذه التقنية استعملت في الجزائر لأول مرة ابتداء من مباريات الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجزائر للموسم الكروي الماضي (2023-2024).