15-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

تعود عجلة بطولة المحترف الأول إلى الانطلاق من جديد بداية من عصر اليوم الجمعة، حيث تنطلق منافسات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الجديد.

يُقص شريط البطولة بإجراء ثلاث مباريات تتقدمها القمة المحلية بين اتحاد خنشلة ووفاق سطيف

ويأتي انطلاق البطولة بعد عديد التأجيلات بعدما كانت بدايتها مقررة  الشهر الماضي، قبل أن تؤجّل إلى الثامن والتاسع أيلول/سبتمبر القادم ثم إلى 15 و 16 من الشهر الجاري.

ويُقص شريط البطولة لهذا الموسم بإجراء ثلاث مباريات تتقدمها القمة المحلية بين اتحاد خنشلة ووفاق سطيف، وفي لقاء آخر يستضيف مولودية البيّض نادي شباب قسنطينة، في وقت ستجري مباراة محلية أخرى قوية، بين جمعية الشلف ومولودية وهران.

وفي مباريات غدا السبت، يسافر فيه شبيبة القبائل إلى مڤرة تحسبا لمواجهة النجم المحلي ويلعب الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء نجم بن عكنون أمام مولودية الجزائر بدون جمهور على أرضية ميدان ملعب الدار البيضاء وسط ترقب كبير من جماهير المولودية بخصوص الوجه الذي سيظهر به زملاء يوسف بلايلي، بعد الاستقدامات النوعية التي قام بها الفريق هذا الموسم.

ويوم الأحد، تستقبل شبيبة الساورة على ملعبه نادي اتحاد بسكرة، أما نادي بارادوا يستقبل اتحاد الجزائر يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري في حين لم يتم بعد تحديد لقاء الصاعد الجديد نادي اتحاد سوف أمام شباب بلوزداد.

وكان نادي شباب بلوزداد قد توج بلقب بطولة الجزائر للموسم الرابع على التوالي، بينما غادر كل من هلال شلغوم العيد وأمل الأربعاء المحترف الأول، ليتم تعويضهما بالثنائي نجم بن عكنون واتحاد وادي سوف، اللذين أحرزا صعودا تاريخيا إلى قسم النخبة.