07-يناير-2020

أميرة سليم (فيسبوك/الترا جزائر)

أنهت النائبة بالمجلس الشعبي الوطني عن جالية إفريقيا والشرق الأوسط، أميرة سليم، علاقتها السياسية بالتجمّع الوطني الديمقراطي "الأرندي"، مرجعة استقالتها إلى "عدم تحرّك قيادي الحزب لتحريره من الفاسدين والانتهازيين".

أميرة سليم: "تأكّد لنا عدم وجود أيّة نية من قيادات الحزب الحاليين لإصلاحه من الفاسدين والانتهازيين"

وفي رسالة يحوز "الترا جزائر" على نسخة منها، برّرت النائبة بالمجلس الشعبي الوطني، قرار استقالتها برفضها للسياسية المنتهجة في التسيير داخل الحزب، وانتهاج أسلوب غير ديمقراطي، سيما من خلال "اتخاذ قرارات ومبادرات ارتجالية، دون إشراك القاعدة، وهو ما ترتب عنه احتقانٌ داخليٌ، وانسدادٌ أعطى صورة سيّئة للرأي العام عن الحزب".

 كما أشارت النائبة، إلى أنها واصلت نضالها الحزبي بعد الحراك الشعبي، بغية تصحيح مساره؛ من خلال العمل على مواكبة ما يخدم الوطن والشعب معًا لكن دون جدوى، على حدّ تعبيرها.

وتابع المصدر: "لقد تأكّد لنا عدم وجود أيّة نية من قيادات الحزب الحاليين لإصلاحه من الفاسدين والانتهازيين، وهو الأمر الذي يهدّد وجود كيان الحزب ويعرّضه للتمزّق". مشدّدة على أن الأحزاب السياسية التي مرّت بهذا المنعرج، انتهت إلى خيارين؛ إمّا الصراعات السياسية، أو التكتّلات والانشقاقات المدمّرة، تضيف الرسالة.

كما أكّدت البرلمانية عن حزب "الأرندي"، أن "استقالتي أصبحت لزومًا بعد أن استنفدت كل السبل من محاولاتٍ للمّ الشمل ومبادرات لإنقاذ الحزب، التي كانت تتعثّر دومًا أمام عدم إدراكهم للأزمات التي تهدّد الحزب ويدركها كلّ ذي عقل".

وأضافت أميرة: "قراري لا يُعتبر انسحابًا من الساحة والتخلّي عن مسيرة الكفاح السياسيّ. لازلت وفية لمبادئي المتمثلة في خدمة وطني من أي موقع كان".

وكان الأمين العام بالنيابة لـ" الأرندي" المترشّح لرئاسيات 2019، عز الدين ميهوبي، جمّد نهاية كانون الأوّل/ديسمبر المنصرم، عضوية النائبة أميرة سليم، رفقة ثلاثة آخرين، بعد الاستماع إلى أقوالهم أمام لجنة الانضباط التي استلمت ملفّات تجميد عضويتهم، من قبل الأمين العام بالنيابة.

وعرف الحزب مباشرة عقب نكسته في الرئاسيات الأخيرة، بروز حركة تصحيحية ضدّ عز الدين ميهوبي، حيث طالبه قياديون في "الأرندي" بالرحيل وحملوه مسؤولية نتائج هذه الانتخابات، في انتظار ما سيقدّمه المجلس الوطني، في دورته الاستثنائية المبرمجة في 10 كانون الثاني/جانفي القادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عز الدين ميهوبي يجمع 120 ألف توقيع ويترشّح رسميًا

"الأرندي" في الرئاسيات.. ميهوبي يحقّق حُلم أويحيى في السجن