29-مايو-2023

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ينتظر أن يتدعم أسطول الخطوط الجوية الجزائرية بأربع طائرات عن طريق الاستئجار قبل نهاية السنة الحالية في انتظار استلام وحدات أخرى العام المقبل.

سبق للخطوط الجوية أن أطلقت صفقة لاقتناء 15 طائرة فازت فيها شركة بوينغ الأميركية

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن انطلاق عملية فتح الأظرفة لاقتناء 10 طائرات بالإيجار وذلك في إطار المناقصة التي أطلقتها قبل أيام.

وذكرت الشركة المملوكة للدولة بالكامل في بيانها أن العملية ستتم عبر مرحلتين، في الأولى سيتم استلام أربع طائرات قبل نهاية السنة الحالية، وفي الثانية سيتم استلام 6 طائرات بداية من سنة 2024.

وكانت الشركة قد كشفت عن تمديد أجل استلام العروض المتعلقة بعملية اقتناء 10 طائرات عن طريق الإيجار المالي الى غاية 29 أيار/مايو وهي الصفقة التي تدخل في إطار خطة تدعيم الأسطول.

وتهدف المناقصة إلى الإيجار المالي العملياتي لستة طائرات من الحجم الكبير (أربع طائرات من نوع A330-200/300GE وطائرتين اثنتين من نوع A330-900)، فضلا عن أربع طائرات متوسطة الحجم من طراز (طائرتين B737-800 وطائرتين من نوع B737-9Max).

وسبق للخطوط الجوية أن أطلقت صفقة لاقتناء 15 طائرة فازت فيها شركة بوينغ الأميركية بصفقة الطائرات متوسطة الحجم (8 طائرات) فيما ظفرت الشركة الأوروبية أيرباص بصفقة طائرات الحجم الكبير (7 طائرات).