09-أبريل-2023
الطيب زيتوني

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

أدان التجمع الوطني الديمقراطي تصعيد الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في عز شهر رمضان.

الحزب شجب تجاوز سلطات الاحتلال للخطوط الحمراء في الأماكن المقدسة

وقال الحزب الذي يقوده الطيب زيتوني الوافد الجديد على الحكومة، في بيان له إنه يُدين تصعيد الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني واستباحة دماء المواطنين العزّل في شهر رمضان؛ مع شجبِه تجاوز سلطات الاحتلال للخطوط الحمراء في الأماكن المقدسة.

وأثنى "الأرندي" على الحركية الدبلوماسية للجزائر وتفعيل مبدأ تعدّد الشراكات وتنويع الشركاء؛ مؤيّدًا مساعيها في نشر السلم والأمن الدوليين، ورفض كافة أشكال الهيمنة والتدخل الأجنبي، وتعميق التشاور والتعاون الدولي.

وفي الجانب التنظيمي للحزب، أعلن الحزب عن تكليف عضو المكتب الوطني البروفيسور ياحي مصطفى، بالتسيير المؤقت للشؤون الجارية واليومية للحزب، أثناء غيّاب الأمين العام الطيب زيتوني وتفرّغه لمهامه الحكومية كوزير للتجارة.

وبخصوص الوضع الداخلي، عبر "الأرندي" عن ارتياحه للظروف التي ميزت دخول شهر رمضان الكريم في كنف الهدوء والاستقرار والتكافل الاجتماعي؛ مع حرص الدولة على توفير المواد الأساسية للمواطنين.

واعتبر الحزب أن مشروع الرقمنة "قضية أمن قومي"، وتأكيده على تجسيدها بشكل مرحلي وفق تعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

ودعا "الأرندي" الطبقة السياسية إلى توحيد الجهود للإسهام البَنّاء في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية أفقيًّا وعموديًّا، ولاسيما عبر غرفتي البرلمان والمنتخبين المحليين؛ وذلك من أجل أخلقة الممارسة السياسية والارتقاء بها لما يخدم الجزائر والجزائريين.