16-يونيو-2020

الطيب زيتوني, الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (فيسبوك/الترا جزائر)

أشاد الأمين العام للتجمّع الوطني الديمقراطي، الطيّب زيتوني بمجهودات لجنة الخبراء المكلّفة بإعداد المقترحات حول مراجعة الدستور والتي يرأسها أحمد لعرابة، والمعينة من طرف رئيس الجمهورية، كاشفا أنّ الحزب سيقدّم 58 اقتراحًا لإثراء المسودّة.

اعترف الطيّب زيتوني أنّ القيادات السابقة للحزب، اتخذت مواقف خاطئة في الماضي

وفي ندوة صحافية عقدها بالمقر الوطني للحزب بالعاصمة، قال زيتوني إن "النقاش حول الدستور داخل "الأرندي" مفتوح وغير مشروط"، مشيرًا إلى أن الهدف يتمثل في الوصول إلى دستور جامع وبسيط في مواده، وأكّد زيتوني أن الحزب سيقدّم 11 مقترحًا تخصّ نظام الحكم والممارسة السياسية ضمن جملة المقترحات التي سيرفعها لرئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، اعترف خليفة عز الدين ميهوبي أنّ القيادات السابقة للحزب، اتخذت مواقف خاطئة في الماضي، والمناضلين هم من تحملوا مسؤولية الأخطاء. فحسبه فالحزب لا يجب أن يكون جهاز دعم أو لجنة مساندة، معلّقا "نحن لسنا معارضة ولسنا موالاة، نحن حزب توافقي، الاختلاف رحمة، لكن هناك خطوط حمراء".

وعرّج زيتوني، على الوضع السياسي الراهن، مؤكدًا أنّ الحراك المبارك كما أسماه قد أنقذ الدولة الجزائرية من الانهيار. وأشار المتحدّث أن الحزب يتفق في عديد القضايا مع نظرة رئيس الجمهورية، كما يختلف معه في نقاط أخرى، موضّحًا أن ذلك ليس دفاعًا عن الرئيس، فالأرندي قدّم مرشّحا للانتخابات الرئاسية السابقة، وبالتالي فإن الحزب يحترم الرئيس الذي أتت به صناديق الاقتراع، ويُطالب بمنحه الوقت اللازم قبل الحكم على النتائج، على حدّ قوله.

وفي سياق آخر، قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، أن هناك أيادٍ أجنبية تحاول العبث بالبلاد عن طريق تمويلها لأطراف داخلية من أجل ضرب استقرار الجزائر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأرندي" في الرئاسيات.. ميهوبي يحقّق حُلم أويحيى في السجن

استقالة أميرة سليم تكشّف عن تصدّع بيت "الأرندي"