29-أكتوبر-2021

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه عضو الهيئة الرئاسية في جبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلحسل، اتهامات للسلطة بعرقلة حزبه في الانتخابات المحلية لغرض حرمانه من فوز مدو، على حد تعبيره.

اعتبر بلحسل أن عراقيل القانون الانتخابي الجديد أعاقت بشكل خطير تغطية معظم مناطق الوطن

وقال بلحسل اليوم في نشاط له ببحاية إحدى معاقل الحزب، إن الأفافاس في مواجهة هذا المضايقات القضائية والأمنية غير المسبوقة، تحمل مسؤولياته وأدان ونبّه الرأي العام بخصوص" محاولة الاستحواذ" التي أرادت الحكومة تنفيذها على هذه الانتخابات المحلية، من أجل "إبعاد منافس ذو مصداقية وحيوية كان يتطلع بحق إلى نصر تاريخي مدوٍّ".

 وأوضح مسؤول الأفافاس، أن حزبه، لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يتسامح مع الدوس على شرف وسمعة مرشحيه الذين يمثلون أمثلة لا جدال فيها على الشجاعة والاستقامة والنزاهة.

وأبرز أن حزبه كان يدرك المناخ الفاسد المحيط بتنظيم هذه الانتخابات، لكن المخاطر التي تمس بشكل جدي السلامة الإقليمية لبلدنا وتقوض التماسك الاجتماعي لم يكن ممكنا حسبه، "أن تتركنا على هامش مهماتنا التاريخية والوطنية".

 واعتبر بلحسل أن العراقيل التي تم تطويرها في إطار القانون الانتخابي الجديد، "أعاقت بشكل خطير ديناميكيتنا الأولية من منظور تغطية معظم مناطق الوطن"، مشيرًا إلى أنه "بالإضافة إلى الترسانة البيروقراطية التي أجبرت قوائمنا على جمع آلاف التوقيعات، كان علينا أن نواجه  سلسلة من الرفض لبعض قوائمنا والعديد من المرشحين".

ودعا بلحسل في الختام مناضلي جبهة القوى الاشتراكية، للمشاركة بقوة وبقناعة كبيرة في حملة انتخابية يجب أن تكون نموذجية ونظيفة وبناءة.

يشار إلى أن الأفافاس الذي يعد أقدم حزب معارض في الجزائر، كان قد قاطع الانتخابات الرئاسية والتشريعية واستفتاء الدستور في الفترة الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون يمنح السبق لثلاثة سياسيين

"الأفافاس" يعرض على "الأرسيدي" مبادرة الاتفاقية الوطنية