04-يوليو-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال حزب جبهة القوى الاشتراكية، إنه يجدد التمسك بالبناء المغاربي، في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة المستهدفة، حسبه، بمخططات تمس استقرارها داخليًا وخارجيًا.

جبهة القوى الاشتراكية: لا يمكن بناء المغرب الكبير بالارتكاز أو تحت سيطرة القوى الخارجية التوسعية والاستعمارية

وأوضح الأفافاس في بيان له بمناسبة ذكرى الاستقلال، أنه لا يمكن الاحتفال بهذه المناسبة دون تناول مسألة البناء المغاربي والتي تعبر عن إرادة الشعوب الشقيقة في المنطقة التواقة إلى بناء مصير مشترك صاغه كفاحها الجماعي ضد الاستعمار. 

وأبرز الحزب أن الاندماج الإقليمي سيقوي من قدرات بلداننا على مواجهة التحديات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والأمنية في ظل العولمة المتنامية.

لكن الأفافاس أكد في المقابل، على أنه علينا لا يمكن بناء المغرب الكبير بعيدًا عن المبادئ التي أرساها الآباء المؤسسون لدول منطقتنا وفي مقدمتها بناء مجموعة إقليمية مستقلة. وأضاف: "فلا يمكن بناء المغرب الكبير بالارتكاز أو تحت سيطرة القوى الخارجية التوسعية والاستعمارية".

وشدد الحزب على أنه المغرب الكبير مستقلا يجب أن يكون مستقلا أو لا يكون.

وفي الشأن الوطني، أبرز الأفافاس، أن الاحتفال بستينية استقلالنا يضعنا كلنا أمام حتمية فتح حوار وطني شامل، مسؤول وشفاف بهدف الشروع في مسار سياسي وديمقراطي حقيقي للتغيير، وهنا المسؤولية تقع على عاتق السلطة بالمقام الأول.  

وأضاف: "سيكون للخطوات التي نتخذها اليوم امتدادات في مجتمع الغد، لهذا يتوجب علينا فهم المرحلة الحالية لما تمثله من تحد كبير، رهان حيوي وقضية وجودية.

إن كل الخيارات التي من شأنها إطالة عمر النظام عن طريق إعادة تجديد واجهته أو تلك التي تهدد الدولة الوطنية، سيكون مصيرها الفشل".