06-يوليو-2024
يوسف أوشيش

يوسف أوشيش، الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: فيسبوك)

أطلق، اليوم السبت، حزب جبهة القوى الاشتراكية، أرضية رقمية تمكن الناخبين الجزائريين من المساهمة في إثراء برنامجه الانتخابي لرئاسيات السابع من أيلول/سبتمبر المقبل.

أوشيش: مشاركتنا في الرئاسيات خيار إستراتيجي نسعى من خلاله إلى إعادة الاعتبار للفضاءات السياسية

وقال يوسف أوشيش، خلال إشرافه على تنصيب "مجلس الشباب" التابع لمديرية الحملة الانتخابية، إنّ "الحزب أطلق "أرضية رقمية تمكن كل الجزائريين من المساهمة عبر اقتراحاتهم وآرائهم في إثراء برنامج الحملة الانتخابية لمرشح الحزب".

وأكّد بأنّ "الحزب سيعلن عن برنامجه الانتخابي خلال ندوة وطنية للإطارات المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري."

وبشأن "مجلس الشباب" التابع لمديرية الحملة الانتخابية، أبرز، مرشح "الأفافاس" للرئاسيات المقبلة بأنّ "الحزب يسعى من خلال تنصيب المجلس المتكون من 50 مناضلا لتأطير الشباب والتنسيق خلال الحملة الانتخابية في إطار حرية المبادرة للمساهمة في تحقيق الأهداف المسطرة من خلال مشاركة الحزب في رئاسيات أيلول/سبتمبر القادم".

وأضاف أوشيش أنه "على شباب اليوم أن يقتدي بأسلافهم الذين رفعوا بالأمس التحدي وطردوا المحتل الفرنسي، وهذا باستكمال المشروع الذي تمناه الآباء المؤسسون للحركة الوطنية، لإرساء أسس الدولة الديمقراطية الاجتماعية التي تسع كل أبناءها باختلاف مشاربهم".

وذكّر بالمناسبة أن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم هو "خيار إستراتيجي" تسعى من خلاله جبهة القوى الاشتراكية "لإعادة الاعتبار للفضاءات السياسية، إحداث ديناميكية وبعث الحياة في النقاش العام".

وفي الأسبوع الأول، أعلنت، جبهة القوى الاشتراكية، عن ترشيح أمينها الوطني الأول للحزب، يوسف أوشيش، للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في السابع من أيلول/سبتمبر 2024، مرورًا بمؤتمر استثنائي عقده الحزب لهذا الغرض، وفقًا للوائحه التنظيمية.

ويعود حزب حسين آيت أحمد المعروف بـ"الدا الحسين" (مؤسس الحزب) إلى الساحة السياسية في الجزائر، بعد مقاطعة للانتخابات الرئاسية دامت نحو ربع قرن؛ باعتبار أنّ آخر استحقاق رئاسي شارك فيه الحزب كان في 1999.