31-مايو-2022
المنتخب

المنتخب الجزائري لأقل من 18 سنة (الصورة: فيسبوك)

أسفرت عملية قرعة، منافسة كرة القدم الخاصة بألعاب البحر الأبيض المتوسط  2022، التي جرت بفندق "المريديان" بوهران، التي ستحتضن العرس القاري، عن وقوع المنتخب الجزائري في مجموعة حديدية.

"الخضر" أوقعتهم القرعة في المجموعة الأولى التي تضمّ كلاً من إسبانيا والمغرب وفرنسا

وسيلاقي أشبال مراد سلاطني، لأقل من 18 سنة، كلاً من إسبانيا، المغرب وفرنسا في المجموعة الأولى؛ وضمت المجموعة الثانية، منتخبات إيطاليا، البرتغال، اليونان وتركيا، وهي مجموعة تعد بالكثير من التنافسية.

قرعة

وكان المدير الفني للمنتخب الجزائري مراد سلاطني، أعرب عن أسفه منذ أسابيع، لنقص المباريات الودية التحضيرية، تحسبا للألعاب المتوسطية.

وفي حوار خصّ به الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، ونقلته الإذاعة الجزائرية، قال سلاطني: "برمجنا ما بين 15 و20 مقابلة دولية وفي آخر المطاف كان لدينا الحق في مباراة ودية واحدة بإسبانيا".

وحسبه "هذا لا يكفي لمنتخب يحضّر لمنافسة دولية"، علماً أنّ نخبة الأواسط أجرت مؤخراً، تربصاً تحضيرياً ما بين 25 و29 من نيسان/أفريل المنصرم بالمركز الوطني التقني بسيدي موسى وصفه الدولي السابق بـ "الايجابي".

وأتى قرار اختيار فئة أقل من 18 سنة، ضمن إستراتيجية المديرية الفنية الوطنية تحسباً لمنافسات على المدى المتوسط (2025)، حيث ستكون هذه الفئة معنية بالمشاركة في عدة دورات كبرى، على غرار الألعاب الرياضية الإسلامية بتركيا 2022، والألعاب العربية للشباب بمصر 2022 أيضاً.

وأضاف التقني الجزائري: "ركزنا في تدريباتنا على وسط الميدان واللعب في العمق نحو المهاجمين، وهو استئناف للعمل الذي بدأنا فيه في التربص السابق والمتعلق بالتنشيط الهجومي، من حارس المرمى حتى المهاجمين، طبّقنا هذا عبر مواجهة ودية وقد جرت بصفة جيدة".

وشرع زملاء الحارس حمزة بوعلام في معسكرهم الإعدادي منذ الـ 24 أيار/ماي الجاري، على أن يستمر إلى الثامن حزيران/جوان الداخل، وهو ما قبل الأخير، قبل الدخول في مرحلة الجد في الـ 25 من الشهر ذاته.