30-نوفمبر-2021

عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة (الصورة: الحياة أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، الثلاثاء، إن أشغال المنشآت الرياضية التي ستحتضن ألعاب البحر المتوسط بلغت مراحلها الأخيرة.

وزير الشباب والرياضة: المنشآت التي وفّرتها الجزائر أفضل بكثير من منشآت إسبانيا لدورة 2018

وفي ردّه على البيان الأخير للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، أكد وزير الشباب والرياضة أن "اللجنة الدولية من حقها إصدار أي بيان لتقديم رأيها (..) لكن الواقع غير ذلك".

وأضاف: "عند قدوم وفد اللجنة إلى وهران الشهر المقبل سيكتشف أن الوضعية مختلفة عن ما هو متداول، حيث أن الأشغال متقدمة وبلغت مراحلها الأخيرة".

وأردف سبقاق أن "المنشآت التي وفرتها الجزائر أفضل بكثير من تلك المخصصة خلال الألعاب السابقة التي احتضتنها مدينة تاراغونا الإسبانية سنة 2018".

وأول أمس الأحد، أبدت اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قلقًا شديدً من تأخر أشغال مختلف المنشآت المخصصة لاحتضان التظاهرة.

وطالبت اللجنة الدولية في بيان لها بـ "اجتماع طارئ في الأيام القليلة المقبلة مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ومسؤولين سامين في الدولة".

ومن المرتقب، وفق اللجنة، أن يحل رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، دافيد تيزانو، رفقة وفد هام بمدينة وهران بداية من الـ10 كانون الأول/ديسمبر للوقوف على المنشآت المخصصة للتظاهرة الرياضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل الدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بسبب كورونا

تبون في وهران قريبًا في أول زيارة له خارج العاصمة