19-مارس-2024
(الصورة: الشروق التونسية) سرقة السيارات

(الصورة: الشروق التونسية) سرقة السيارات

فريق التحرير - الترا جزائر

فكّكت مصالح الدرك الوطني بولاية الشلف، شبكة إجرامية مكونة من ثمانية أشخاص تورطوا في سرقة السيارات والاعتداء على أصحابها.

بيان الدرك الوطني: أفراد الشبكة يطلبون خدمة توصيل من طرف أصحاب السيارات ويستدرجونهم إلى أماكن معزولة وخالية من حركة الناس

وجاء في بيان لخلية الإعلام والاتصال، بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالشلف، أن أفراد الكتيبة الإقليمية بتنس أوقفوا خمسة أشخاص وحددوا هوية ثلاثة آخرين في حالة فرار.

وأضاف المصدر نفسه، أن الشبكة كانت تنشط ضمن جماعة إجرامية مختصة في سرقة السيارات في عدّة ولايات من الوطن.

وجاءت هذه العملية، يضيف المصدر نفسه، عقب تلقي الفرقة الإقليمية ببني حواء، شكوى من طرف مواطن تؤكد تعرضه للاعتداء وسرقة سيارته وهاتفه النقال، وإثر فتح تحقيق وتكثيف التحريات وتنشيط عنصر الاستعلامات، حددوا هوية المشتبه فيهم وأوفوا خمسة منهم، بينما يوجد ثلاثة آخرون في حالة فرار.

وفي تفاصيل الموضوع، يؤيكّد بيان الدرك الوطني، أن أفراد الشبكة يطلبون خدمة توصيل من طرف أصحاب السيارات، ويستدرجونهم إلى أماكن معزولة وخالية من حركة الناس، ليتم سلبهم سياراتهم وأموالهم تحت طائلة التعذيب والعنف والتهديد بواسطة أسلحة بيضاء.

مصالح الأمن استرجعت في هذه العملية السيارة المسروقة، وعدد كبير من البطاقات الرماية وشهادات التأمين ومحاضر المراقبة التقنية للسيارات، ومبلغ مالي قدره 30 مليون سنتيم تقريبًا من عائدات النشاط الإجرامي.

وحوّل المتهمون أمام الجهات المختصة إقليميا، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية.