01-أغسطس-2022
الاتحاد الأفريقي حدد رزنامة كان كوت ديفوار (فيسبوك/الترا جزائر)

الاتحاد الأفريقي حدد رزنامة كان كوت ديفوار (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لتُقام في الفترة من 20 إلى 28 آذار/مارس من العام المقبل.

"كاف" أرجع سبب التغييرات على رزنامة المواجهات إلى تحضيرات المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر

وذكر الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي أن المكتب التنفيذي وافق على تعديل برنامج التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التي ستُقام في كوت ديفوار.
وأضاف: "قرر المكتب التنفيذي للكاف منح المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر المقبلين فرصة الاستعداد بشكل مناسب للبطولة، وخوض بعض المباريات التحضيرية".
وأوضح أنه تم إرجاء مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار من أيلول/سبتمبر 2022 إلى الفترة من 20 إلى 28 آذار/مارس 2023، وستقام الجولة الخامسة في الفترة من 12 إلى 20 حزيران/جوان 2023، على أن تقام الجولة السادسة من التصفيات خلال الفترة من الرابع وحتى 12 أيلول/سبتمبر 2023.
وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر إقامة منافسات "الكان" المقبلة في شهر كانون الثاني/جانفي من العام 2024، بعد أن كانت مقررة في الفترة من 23 حزيران/جوان وحتى 23 تموز/جويلية 2023 وذلك بسبب الظروف المناخية التي تميز المنطقة والتي شكلت صعوبات في مواصلة الأشغال.
يذكر أن الاتحاد الجزائري للكرة نشر، سابقًا، عبر موقعه الرسمي، الرزنامة الجديدة للمباريات التي كان "الخضر" سيواجهون فيها منتخب النيجر على مرتين يومي التاسع عشر والسابع والعشرين من أيلول/سبتمبر المقبل.