24-مايو-2021

(الصورة: الجزيرة نت)

فريق التحرير - الترا جزائر

شرع الاتحاد الأوربي عبر ممثليته الدبلوماسية، في تزويد الجزائر بالكمامات الطبية في إطار مشروع الاستجابة التضامنية الأوربية ضد فيرو "كوفيد 19".

الجزائر استلمت 20 ألف كاشف "بي سي آر" في نفس العملية

وذكر بيان للبعثة الأوربية في الجزائر، أن هذا المشروع يطمح لتزويد عمال قطاع الصحة العمومية بما يقرب 60 مليون كمامة صحية، تم استلام أول شحنة منها.

وأوضح البيان أن شحنة من 6 ملايين كمامة، تم تسليمها بداية شهر أيار/مايو كمامة لفائدة الصيدلية المركزية للمستشفيات التي فوضتها وزارة الصحة بمهمة توزيعها على مستوى مؤسسات الصحة العمومية عبر التراب الوطني.

وبالإضافة إلى هذه الشحنة، أشار البيان إلى استلام 400 ألف معدات كشف، 100 ألف معدات استخراج، 20 ألف معدات كشف من نوع "بي سي آر" وكذا آلتين للكشف.

ويدخل هذا البرنامج في إطار تنفيذ مبادرة تضامنية ممولة من قبل الاتحاد الأوربي، والتي يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ويهدف مشروع "الاستجابة الأوربية" أيضا إلى تكوين أكثر من 5000 ممارس في القطاع الصحي العمومي من إطارات، أطباء، ممرضين، تقنيين، في كيفية استخدام المعدات التكفل بمرضى كوفيد 19.

وفي مجال الاتصال والتحسيس، تم إجراء دورتين تكوينيتين في مجال الاتصال لفائدة إطارات خلية الإعلام والاتصال لوزارة الصحة وموظفين في مديريات الصحة والسكان على المستوى الولائي.

كما سيقدم المشروع دعما للمجتمع المدني لتنفيذ حملة تحسيسية حول طرق الوقاية من تفشي فيروس كورونا وفوائد التلقيح.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفير الأوروبي بالجزائر: لائحة البرلمان الأوروبي غير ملزمة

ما بعد أزمة كورونا.. الجزائر تعيد النظر في اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي