23-يونيو-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: فيسبوك)

فنّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان رسمي له، خبر استقالة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، عكس ما رُوّج له عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الاتحاد الجزائري للكرة: استقرار المنتخب الوطني  لم يعجب بعض الأوساط المعروفة بمحاولاتها زعزعة الاستقرار

وأدان "فاف" تلك الأخبار في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، قائلًا: "يدين الاتحاد الجزائري لكرة القدم حملة التشهير المؤسفة الموجهة ضد المنتخب الوطني، التي يستخدم أصحابها حسابات وهمية على شبكات التواصل الاجتماعي لتنفيذ دعايتهم المغرضة لأغراض خفية".

وتابع: "في وقت بدأ فيه المنتخب الوطني يستعيد استقراره وأداءه تدريجيًا، يبدو أن ذلك لم يعجب بعض الأوساط المعروفة بتصرفاتها اللامسؤولة ومحاولاتها زعزعة الاستقرار."

وهنا شدّدت هيئة وليد صادي بأنّ "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يؤكد لعشاق وأنصار المنتخب الوطني أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يحظى بثقة الاتحاد الكاملة وسيبقى يدعمه حتى تحقيق الأهداف المسطرة".

ولفت بيان الاتحاد الجزائري إلى أنّه "لن يدخر أي جهد للحفاظ على استقرار المنتخب الوطني ويؤكد متابعته لأصحاب الحساب الكاذب لدى الجهات القضائية المختصة."

ويأتي بيان الاتحاد الجزائري للكرة، على خلفية نشر أحد النشطاء، بيانًا مزيّفًا، على مواقع التواصل الاجتماعي مساء السبت. يحمل نفس اسم حساب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، ليتم تداول الوثيقة على نطاق واسع من ناشطين، في خطوة اعتبرها الاتحاد "ضربًا لاستقراره."

وخلف مدرب منتخب سويسرا السابق جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية لـ"الخضر" في شباط/فيفري 2024. ومنذ توليه مهمته، قاد بيتكوفيتش الخضر في 4 مباريات، هي وديتان أمام بوليفيا ( فوز 3-2) وجنوب أفريقيا (3-3) ورسميتان أمام غينيا (خسارة 1-2) وأوغندا (فوز 2-1).