02-يونيو-2024
محرز وبلايلي

محرز وبلايلي (الصورة: فيسبوك)

أنهى الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجدل الذي أثارته تصريحات الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، بشأن إبعاد الثنائي رياض محرز ويوسف بلايلي عن مبارتي غينيا وأوغندا، شهر حزيران/جوان الجاري.

سعيد فلاك: تدوينة رياض محرز الأخيرة لا يقصد بها المدرب فلاديمير بيتكوفيتش 

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري للكرة، سعيد فلاك، إنّ "المدرب بيتكوفيتش لا يملك مشكلة مع محرز وبلايلي"، مؤكدًا بأنّ "رياض محرز قضيته عادية. وتغريدته بعد ندوة بيتكوفيتش الصحفية لا يقصُد بها الناخب الوطني."

وهنا أضاف: "في شهر آذار/مارس الماضي، رياض محرز كان موجودًا في القائمة النهائية وبيتكوفيش كان يريد الاعتماد عليه، واللاعب اتصل بالمدرب، وأكد له بأنه غير جاهز، وهو ما تفهمه المدرب، ليعفي اللاعب من المعسكر".

وأردف مسؤول الإعلام بهيئة صادي أنّ "لاعب الأهلي السعودي تلقى استدعاء للدخول ضمن القائمة الموسعة في معسكر حزيران/جوان الجاري. وبيتكوفيش كان ينتظر اتصالًا من اللاعب لتأكيد حضوره المعسكر".

تصريحات بيتكوفيتش حول يوسف بلايلي "أُوِّلت.."

وبخصوص، نجم مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، ردّ، سعيد فلاك، في برنامج "في التسعين" للتلفزيون الجزائري، بأن "تصريحات الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش حول يوسف بلايلي قد تم تأويلها بطريقة خاطئة."

وفسّر ذلك بقوله: "كنت أدرك منذ البداية بأن تصريحات المدرب الوطني بخصوص يوسف بلايلي ستُثير ضجة". ليكمل: "توجهت إليه (المدرب) مباشرة بعد نهاية الندوة الصحفية، وأخبرته بأنّ ما قاله عن بلايلي سيُثير ضجة."

وهنا ردّ فلاديمير بيتكوفيتش، وفق فلاك، بأنّه "لم أقل أنه غير منضبط بررت قرار استبعاده بكونه معاقب من طرف الاتحاد الدولي للكرة."

وشدد المتحدّث بأن ثالناخب الوطني لا يتقن الفرنسية وبأن المصطلحات تختلف معانيها من بلد لآخر وهو ما ساهم في هذا التأويل الخاطئ."

ودافع مسؤول الاتحاد الجزائري بأنّ "بيتكوفيتش مقتنعٌ بإمكانات وموهبة هداف مولودية الجزائر لكنه يرى بأنه يملك خيارات أفضل في منصبه."

إبعاد المدرب بيتكوفيتش لرياض محرز ويوسف بلايلي

وفي الندوة الصحفية، التي نشّطها، فلاديمير بيتكوفيتش، الخميس الماضي، كشف، عن أسباب غياب نجم "الخضر" ولاعب الأهلي السعودي، رياض محرز، للمرة الثانية تواليًا عن قائمة المنتخب.

وقال بيتكوفيتش، إنّ "ملف اللاعب رياض محرز مهم للغاية، والدليل أنني قرأت الكثير عنه في الصحافة". وتابع: "أذكركم أنني، تحدّثت، مع رياض محرز، في شهر آذار/مارس الماضي، وطلب مني الاعفاء آنذاك بسبب عدم جاهزيته. قلت له إنه عندما يشعر أنه قادر على تقديم الإضافة يمكنه الاتصال بالمسؤولين."

وأكمل: "كان من المفترض أن يتصل بي أو يتفاعل مع اتصالاتي عندما يريد العودة؛ لكنني لم أتلق أي شيء منه، مما يعني أنه لا يزال غير جاهز."

وأكّد المدرّب السويسري أنّه "رغم ذلك وضعت اسم رياض محرز، ضمن القائمة الموسعة. وأبواب المنتخب تبقى مفتوحة له ولغيره دائمًا."

وبشأن يوسف بلايلي، قال، المدرب، إنّ "اللاعب يوسف بلايلي، لاعب مهم، ويملك إمكانيات ومهارات فنية كبيرة. لكن لم نستدعه لأننا نملك عدة لاعبين في منصبه وبإمكانيات أفضل."
وأضاف: "يوسف بلايلي، يعاني من أمور انضباطية. لكن كما قلت سابقا أبواب المنتخب تبقى مفتوحة."

وهنّأ المدرب اللاعب يوسف بلايلي وناديه مولودية العاصمة على افتكاك لقب البطولة الوطنية. وأفاد بأنّه "غياب لاعبي المولودية عن قائمتنا، عائد لامتلاكي أسماء أفضل في الوقت الحالي."

وبرّر أكثر بالقول: "لا أريد المغامرة بإحداث تغييرات كبيرة على المجموعة حاليًا. المواجهتين القادمتين مهمتين كثيرًا لنا ونحن في حاجة إلى انسجام أكثر."