31-مايو-2021

وزارة الصحة وضعت بروتوكولًا صحيًا خاصًا بالامتحانات النهائية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت الحماية المدينة، اليوم الإثنين، عن وضع جهاز وقائي وأمني تحسبًا للامتحانات النهائية، مع تعقيم أزيد من 19206 مركز امتحان.

تخصيص 40 ألف عون حماية للسهر على سيرورة الامتحانات

وأفاد بيان نشرته المديرية العامة للحماية المدنية على صفحتها الرسمية فيسبوك، أنها "قامت المصالح التقنية للمديرية العامة للحماية المدنية بإجراء عدة زيارات أمنية وقائية لكل المؤسسات التعليمية المعنية باحتضان امتحانات نهاية السنة".

وتابع البيان أن "الهدف من هذه الزيارات يتمثل في الوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة سلامة وكذا مدى احترام التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا وهذا لغاية الوقوف على سلامة الممتحنين والمؤطرين".

كما كشفت مديرية الحماية المدنية عن تعقيم أزيد من 19206 مركز امتحان مخصص لاستقبال التلاميذ الممتحنين منها (13341 خاص بالطور الدراسي الابتدائي (امتحان نهاية الطور الابتدائي)، 2513 خاص بالطور الدراسي المتوسط (شهادة التعليم المتوسط) و3352 خاص بالطور الدراسي الثانوي (شهادة البكالوريا)، إضافة إلى 217 مركز مخصص لعملية التصحيح.

ووضعت ذات المديرية جهازًا أمنيًا عملياتيًا متكونًا من حوالي 40000 عون تدخل بمختلف الرتب، بالإضافة 2390 سيارة إسعاف وكذا 1650 شاحنة إطفاء، من أجل تغطية عملية ناجعة والسهر على سلامة و أمن الممتحنين و كذا المؤطرين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جراد: متفائل بنجاح شهادة البكالوريا وهذا موعد الدخول المدرسي

تخفيض معدّل البكالوريا.. جزائريون يسخرون من القرار