02-مايو-2024
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة (صورة: فيسبوك)

رفضت المحكمة الرياضية الدولية "تاس"، طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة الاستعجالي بوقف قرار خسارة الفريق الجزائري أمام نهضة بركان المغربي في المقابلة التي لم تلعب بين الجانبين.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، كانا يأملان أن تتدخل المحكمة الرياضية الدولية المتواجد بمدينة لوزان السويسرية، لإبطال قرار "الكاف"

وقررت محكمة التحكيم الدولية في مقابل ذلك، النظر في الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، لإصدار قرارها في الموضوع، لكن دون إبطال القرار الصادر عن لجنة الأندية بالكاف بشكل فوري.

قرار المحكمة الرياضية

ويعني هذا القرار، بشكل غير مباشر استمرار منافسة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع إقصاء فريق اتحاد العاصمة وتأهل نهضة بركان للعب النهائي.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، يأملان أن تتدخل المحكمة الرياضية الدولية المتواجد بمدينة لوزان السويسرية، بعد الطعن الذي تم تقديمه بخصوص قضية مباراة الدور نصف النهائي من كأس "الكاف"، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان.

واحتج الاتحاد الجزائري لكون الأقمصة التي جاء بها فريق نهضة بركان المغربي للعب مباراة الذهاب في الجزائر، كانت تحمل شعارا سياسيا يتمثل في خريطة مغربية غير معترف بها.

وبعد مصادرة القمصان على مستوى الجمارك الجزائرية، رفض الفريق المغربي أداء المقابلة، وقضت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم لصالحه بإعلان خسارة اتحاد العاصمة بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي مباراة الإياب، تنقل اتحاد العاصمة للمغرب ولم يلعب المقابلة بسبب إصرار الفريق المغربي على اللعب بنفس القمصان التي تتضمن الخريطة.