10-نوفمبر-2021

تحضيرات الدورة الأولى لمجلس التعاون المشترك رفيع المستوى (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تستعد الجزائر وتركيا لعقد الدورة الأولى لمجلس التعاون المشترك رفيع المستوى، والذي سيجري تحت رئاسة رئيسي البلدين، حسبما أعلنه اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب.

وزير الطاقة: هذه الدورة ستكون فاتحة لعهد جديد للتعاون والشراكة الثنائية بين البلدين

وأوضح السيد عرقاب خلال أشغال الدورة الـ 11 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-التركية، أن هذه الدورة ستكون "فاتحة لعهد جديد للتعاون والشراكة الثنائية".

وفي هذا الإطار، أشاد الوزير بـ "جودة العلاقات والحوار السياسي بين البلدين والذي تجسد عبر التوقيع على البيان المشترك المتعلق بإنشاء مجلس التعاون رفيع المستوى برئاسة الرئيسين الجزائري والتركي وكذلك عبر الديناميكية المتميزة للقاءات الثنائية رفيعة المستوى لاسيما خلال الفترة الأخيرة".

كما لفت إلى "أهمية علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية والتجارية الثنائية التي تتجلى في التموقع الهادف لاستثمارات التركية في الجزائر والجزائرية في تركيا".

يذكر أن مجمع سوناطراك البترولي، أعلن مؤخّرًا عن توقيعه ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية.

وشارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، وفق بيان الشركة في مراسم التوقيع على العقد الأول المتعلق بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة، المشتريات، الانجاز وبدأ التشغيل، والعقد الثاني يرتبط بأشغال الصيانة الدورية للأجهزة و المعدات، أما العقد الثالث فهو لخدمات بيع و تسويق الإنتاج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوناطراك تتوقع تصدير 90 مليون طن من النفط على مدى قصير

سوناطراك توقع مذكرة تفاهم مع "وينترشال ديا"