25-أبريل-2024
1

كشفت ولاية وهران عن التكفل بتلاميذ مدرسة "السايح رحو" التي شهدت حادثة انهيار سقف قسم ونقلهم إلى مدرسة "ميموني لحسن" لإتمام الموسم الدراسي.

وزارة التربية أرسلت لجنة  للنظر في أسباب وظروف حادث سقوط سقف قسم بالمدرسة

وقالت مصالح الولاية في بيان لها إنه "تنفيذًا لتعليمات السعيد سعيود، والي ولاية وهران، قامت رئيسة دائرة بوتليليس،رفقة  مدير التربية بزيارة المدرسة الابتدائية '' ميموني لحسن '' ببلدية بوتليليس،التي استقبلت كلّ تلاميذ مدرسة "السايح رحو" لإتمام ما تبقى من الموسم الدراسي 2023/2024، حيث تم استقبال  التلاميذ،والتكفل بتمدرسهم رفقة أساتذتهم.

وتم ذلك بحضور لجنة من وزارة التربية الوطنية، وبمرافقة نفسانية لمستشاري التوجيه المدرسي، والأخصائين النفسانيين  لمديرية النشاط الاجتماعي وحضورالسلطات المحلية و الأمنية بمختلف أسلاكها و أولياء التلاميذ الذين أبدو ارتياحهم من الظروف الملائمة للتكفل بأبنائهم.

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، قد أعلن، في وقت سابق، أنه تم إرسال لجنة من دائرته الوزارية للنظر في أسباب وظروف حادث سقوط سقف قسم بمدرسة ابتدائية ببلدية بوتليليس والذي خلف إصابة ستة تلاميذ بجروح.

وأوضح الوزير في تصريح إعلامي أن "هذه اللجنة تتشكل من المفتشية العامة ومديرية الهياكل والتجهيزات بالوزارة".

وطمأن الوزير، في السياق، أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية "سويح رحو" التي شهدت هذا الحادث أنه "سيتم تحويل التلاميذ البالغ عددهم 259 بمجموع 11 فوجا تربويا إلى مدرسة مجاورة لضمان استمرا تمدرسهم في ظرف حسنة ومواصلة أشغال ترميم المدرسة".

للتذكير، شهدت المدرسة حادثة انهيار سقف قسم أصيب إثرها 6 تلاميذ، 4 منهم تم التكفل بهم محليا ونقلهم نحو عيادة متعددة الخدمات ببوتليليس.