10-أغسطس-2022
بن عبد الرحمان أشتية

الوزير الأول الجزائري رفقة نظيره الفلسطيني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

جدّدت الجزائر عزمها على إنجاح القمة العربية المقرّر عقدها شهر تشرين الثاني/نوفمبر بالجزائر، والتي ستكون القضية الفلسطينية محورها الرئيسي، بحسب ما قاله الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

الوزير الأول بن عبد الرحمان التقى نظيره الفلسطيني في تركيا وعبّرا عن تعزيز التعاون الثنائي

وخلال لقاء جمعه، الأربعاء، بقونيا التركية، رفقة رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، جدّد أيمن بن عبد الرحمان موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية.

كما عبّر الطرفان عن تمسكهما بـ"العلاقات الأخوية العميقة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين" وعبرا عن رغبتهما في "تعزيز التعاون

الثنائي".

 وخلال هذه المحادثات، أبلغ بن عبد الرحمان نظيره الفلسطيني "تحيات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لأخيه الرئيس محمود عباس ومن خلاله إلى كافة الأشقاء الفلسطينيين"، وفق بيان صادر عن ديوان الوزير الأول الجزائري.

وأبرز بن عبد الرحمان عزم رئيس الجمهورية على "إنجاح القمة العربية المقبلة بالجزائر، والتي ستكون القضية الفلسطينية محورها الرئيسي".

 بدوره، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن "عميق امتنان فلسطين، شعبا وقيادة، لدعم الجزائر الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والجهود الحثيثة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في تحقيق المصالحة الفلسطينية".

 كما نقل أشتية "تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى أخيه الرئيس عبد المجيد تبون ومن خلاله إلى كافة الشعب الجزائري"، يضيف المصدر نفسه.

يُذكر أن الوزير الأول، غادر، ظهر اليوم، تركيا، بعد مشاركته في افتتاح ألعاب التضامن الإسلامي، التي تحتضنها مدينة قونيا التركية.