17-مايو-2020

بروتوكول العلاج كلوروكين ساهم في انخفاض وفيات كورونا (الصورة: الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر

تجاوزت إصابات فيروس كورونا، بالجزائر، سبعة آلاف حالة مؤكّدة، بعد أن أحصت وزارة الصحة، الأحد، 198 إصابة جديدة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 548، بزيادة ست حالاتٍ في الـ 24 ساعة الأخيرة.

لجنة متابعة الفيروس تؤكّد استقرار حالات الإصابة وطنيًا

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، إن "العدد الإجمالي للإصابات المؤكّدة ارتفع إلى 7019 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 548 بعد تسجيل ست وفيات في الساعات الأخيرة.

وتابع جمال فورار في الصدد، أن "الوفيات الجديدة سجلت بكل من العاصمة والبويرة وقسنطينة وبرج بوعريريج وباتنة وتيارت، بينما يتوزع إجمالي الحالات المؤكدة عبر 48 ولاية".

وأوضح: "22 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة هذا الأحد فيما سجلت 15 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة و 5 حالات، في حين أن 11 ولاية سجلت بها أكثر من 5 حالات".

كما أشار مسؤول لجنة كورونا إلى أن "الجزائر العاصمة ووهران وعنابة وقسنطينة وتيبازة وسطيف من بين الولايات، التي سجل بها أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وأكد المتحدث أن لجنة متابعة لاوباء أحصت، في الساعات الأخيرة شفاء 98 حالة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 3507 حالة.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 11.754 وتشمل 4.942 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 6.812 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 26 مريضا حاليًا في العناية المركزة.

ومن جهة أخرى أكد رئيس عمادة الأطباء وعضو لجنة رصد تفشي فيروس كورونا، بقاط بركاني، أن هناك استقرار في حالات الإصابة على المستوى الوطني وأن "القضاء النهائي على فيروس مازال بعيد المنال في العالم برمته لذا وجب التعايش مع هذا الفيروس مستقبلًا".

وأضاف بقاط بركاني في تصريح للقناة الاذاعية الأولى، أن الحجر الصحي أعطى نتائج جيدة وساهم في استقرار حالات الإصابة وكذلك الحال بالنسبة لاستخدام دواء الكلوروكين المستخدم في علاج المصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة ترفض فرض حجر كامل على البلاد أيام العيد

لجنة الفتوى: المغافرة وتهاني العيد بوسائل الاتصال الحديثة بسبب كورونا