22-سبتمبر-2023
air algerie

(الصورة: Getty)

قال المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، الجمعة، إنّ الجزائر بافتتاحها الخط المباشر مع أديس أبابا (إثيوبيا)، تكون قد بلغت الوجهة الدولية الـ46 للشبكة الخارجية والوجهة الأفريقية التاسعة.

الجزائر أطلقت خطًا جويًا جديدًا مع أديس أبابا وحدّدت موعد الرحلات يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع

وتابع بن سليمان، في كلمة، ألقاها، بمناسبة انطلاق أول رحلة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه أديس أبابا، انطلاقًا من مطار هواري بومدين الدولي، أنّ "هذه الاستراتيجية الجوية تعزّز دور مطار الجزائر الدولي كمعبر حيوي."

ووفق المسؤول فإنّ "الخط الجوي الجديد سيساهم في ربط شمال أفريقيا وإثيوبيا، وكذا حركية المسافرين والعائلات والمستثمرين الجزائريين الذين أصبح بإمكانهم التنقل بكل أريحية وبين

الراغبين في استعمال مطاري الجزائر وأديس أبابا للسفر إلى وجهاتهم المختلفة."

وأعلن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية عن الوجهتين الجديدتين التي تربطان شرق إفريقيا (أديس أبابا) وتعزيز الربط بغرب أفريقيا من خلال إطلاق خامس وجهة نحو هذه المنطقة (دوالا بالكاميرون).

وستُفتح المبيعات الخاصة بهاذين الخطين ابتداءً من 23 أيلول/سبتمبر الجاري مع انطلاق الرحلات الخاصة بهاتين الوجهتين الإثنين والجمعة بالنسبة لأديس أبابا والأحد والاثنين والخميس بالنسبة لدوالا بالكاميرون.

وفي الصدد، أكّد المدير العام للخطوط الجوية الإثيوبية، مسفين تاسو بيكل، أنّ شركته كانت تأمل دائمًا في أن تكون السباقة في ربط مطاري الجزائر وأديس أبابا لكن الخطوط

الجوية الجزائرية نجحت في تجسيد هذا الخط الجوي المباشر، الذي سيكون له أهمية كبيرة في العلاقات بين البلدين وترقية التجارة والسياحة والتواصل بين الشعبين.

وأعرب المسؤول الإثيوبي عن رغبة شركته في التعاون مع الخطوط الجوية الجزائرية لتعزيز النقل وربط وجهات السفر في غرب أفريقيا وتجسيد هذا التواصل بين مطاري هواري بومدين الدولي ومطار بولا الدولي في إثيوبيا.