07-يونيو-2024
رفح

فريق التحرير - الترا جزائر

دعت الجزائر منظمة العمل الدولية إلى التعجيل بوضع الخطط اللازمة وتنفيذ البرامج الطارئة لتقديم الدعم لعمال قطاع غزة الذين يعيشون وضعًا مأساويًا بسبب فقدانهم لمناصب عملهم بسبب حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

وزير العمل: استمرار المحتل الصهيوني في اعتداءاته الهمجية على قطاع غزة أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني

وجاء في مداخلة وزير العمل، فيصل بن طالب، خلال أشغال الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي، أن التقرير الذي أعده المدير العام لمنظمة العمل الدولية من معطيات "تعكس الوضع المأساوي الذي آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في قطاع غزة وفي الأراضي المحتلة.

وقال بن طالب، إن الجزائر تدرك حجم الصعوبات التي واجهها فريق المكتب الدولي لإعداد هذا التقرير، بسبب تضييقات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الهيئات الدولية العاملة في الأراضي المحتلة، معربًا عن تضامن الجزائر المطلق مع المكتب.

استمرار المحتل الصهيوني في اعتداءاته الهمجية على قطاع غزة، وفق وزير العمل، أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني، مدينًا باسم بلاده بأشد العبارات هذه الممارسات تجاه الشعب الفلسطيني، وأكّد أن محكمة العدل الدولية لم تردع الاحتلال عبر قرارتها الصادرة عنها وعن الجمعية العامة ومجلس الأمن.

تدعو الجزائر وفق الوزير، إلى  إيجاد السبل الكفيلة بإنفاذ التوصيات الواردة في هذا التقرير", داعية المدير العام لتقديم "إحاطة لمجلس 
الإدارة في دورته القادمة حول تنفيذها".