15-أبريل-2022
متظاهرون فلسطينيون يشتبكون مع الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقص (تصوير: أحمد قرابلي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدانت الجزائر بشدة الاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها الفلسطينيون فجر اليوم في المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك ضد العدوان الإسرائيلي.

دعت الجزائر المجتمع الدولي ومجلس الأمن للاضطلاع بالمهام المنوطة به والتحرك من أجل وضع حد لهذه الاستفزازات العدوانية

وشدد بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، على  ضرورة توفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء شعائرهم في المسجد الأقصى الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين.

كما دعت الجزائر المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن للاضطلاع بالمهام المنوطة به والتحرك من أجل وضع حد لهذه الاستفزازات العدوانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وأماكنه المقدسة.

وأبرزت الجزائر أن الانتهاكات المتكررة في حق الشعب الفلسطيني وما ينجم عنها من حالة اللاأمن والاستقرار التي يتسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، تؤكد من جديد الضرورة الملحة لإطلاق عملية سلام جدية تفضي إلى إحلال سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط وتحقق انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وكان نحو 152 فلسطينيًا قد أصيبوا صباح الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت باحة المسجد الأقصى في القدس.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة فرانس برس: "نقل 152 جريحًا إلى مستشفيات "في القدس، فيما عولج "عشرات" في المكان.