25-أغسطس-2020

عمار بلحيمر، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة (الصورة: المجاهد)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، على أن دعم القضية الفلسطينية أحد الثوابت في السياسة الخارجية للجزائر.

بلحيمر: الجزائريون على المستويين الشعبي والحكومي مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

وقال عمار بلحيمر في حوار لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الجزائر مع الثوابت القاضية بعدالة القضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أنّ "الجزائريين على المستويين الشعبي والحكومي يقفون مع الدولة الفلسطينية ظالمة أو مظلومة".

أوضح بلحيمر أن "الجزائر مع كل موقف أو مبادرة تخدم السلطة الفلسطينية، وتحمي أرضها وحقوقها، وأن بلاده تجدد التزامها بالدفاع عن القضية الفلسطينية في جميع المواقف والمناسبات".

ورد الوزير بلحيمر على تساؤل بشأن التنسيق بين الجزائر والمغرب بخصوص الأزمة الليبية، قائلًا إن "الجزائر مع أي مبادرة تعتمد أسلوب الحوار والطرق المشروعة بكل شفافية، مع احترام خصوصية كل بلد وسيادته، من دون المساس بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية الجزائرية المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد".

وأضاف في السياق، أن القضية الليبية قضية تخص الليبيين وحدهم، وأن أمن الليبيين من أمن الجزائر، حيث تدعم كل المساعي التي تجمع الليبيين على طاولة واحدة وتوحد صفوفهم وتحافظ على وحدتهم الترابية.

كما اعتبر المتحدث بأنّ "دعودة ليبيا إلى الساحة الدولية وتخلصها من آفة الإرهاب سيعطي دفعاً مشروعاً للاتحاد المغاربي، الذي هو من بين الأهداف المسطرة في بناء الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون".

 

  •