31-يناير-2023
إسعاف ضحايا التفجير في مسجد باكستان (فيسبوك/الترا جزائر)

إسعاف ضحايا التفجير في مسجد باكستان (فيسبوك/الترا جزائر)

أدانت الجزائر بشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف، أمس الاثنين، مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية، والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية إلى 93 قتيلًا

وقال بيان لوزارة الخارجية إن الجزائر "تدين بشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف أمس الاثنين مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى".

وتابع "في هذا الظرف  الأليم، تتقدم الجزائر بخالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبًا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وأكدت الجزائر "تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية ورفضها كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب واستهداف دور العبادة مهما كانت المبررات والدوافع".

كما جدّدت دعوتها "لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال آفة الإرهاب التي ما فتئت تؤثر سلبًا على السلم والأمن والتنمية  في العالم".

وارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية، أمس الاثنين، إلى 93 قتيلًا حسب أرقام رسمية لمسؤولين محليّين.

وقال مسؤولون أمنيون إن الشخص الذي قام بالعملية انتحاري كان حاضرًا في الصف الأمامي أثناء الصلاة عندما فجّر نفسه، مما أدى إلى وقوع ضحايا كثيرين بين الحاضرين الذين كانوا يؤدون صلاة الظهر.