27-يناير-2023
فلسطين

(الصورة: Getty)

أدانت الجزائر "بشدة"، الجمعة، المجزرة الدموية، التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

الخارجية: الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ضد المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء

وقال بيان لوزارة الخارجية إنه "تدين الجزائر بشدة المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى".

ودعت الجزائر المجتمع الدولي إلى "التدخل العاجل ضد المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء وسلسلة الاعتداءات المتكررة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني"، يضيف البيان.

وجدّدت الجزائر دعمها الراسخ للقضية الفلسطينية العادلة وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبيّ، الذي طالما طالبت الجزائر بتوفير الحماية الدولية له من قبل مجلس الأمن الأممي ووضع حد لحالة اللامبالاة الدولية التي ساهمت إلى حد كبير في إمعان سلطة الاحتلال في جرائمها وتحديها السافر لكافة القوانين والشرائع الدولية، وفق الخارجية.

وانتهت إلى القول: "إن هذا التصعيد العنيف من قبل الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين العزل ليؤكد ضرورة مواصلة الجهود بشكل عاجل لإعادة توحيد الصف الفلسطيني بشكل فعال وتعزيز الصمود لضمان الحماية للشعب الفلسطيني وتكريس حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وشهد مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية المحتلة أعنف عملية عسكرية صهيونية خلال أشهر، خلفت وقوع 10 شهداء بينهم تسعة داخل المخيم، بحسب ما أعلن مسؤولون فلسطينيون، فيما أصيب أكثر من 26 آخرين.

وإثر ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس الحداد 3 أيام مع تنكيس الأعلام، بجانب وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والتوجه الفوري إلى مجلس الأمن.