16-سبتمبر-2020

السفير الفلسطيني في الجزائر، رمزي أمين مقبول (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف سفير دولة فلسطين بالجزائر، رمزي أمين مقبول، ما جرى من تطبيع بين الإمارات والبحرين مع الاحتلال الاسرائيلي بـ "تنازل عن القدس وإقرار ببيع فلسطين وتسليمها للصهاينة، وهذا أمرٌ لا يخصّ الفلسطينين وحسب، بل يتعدّى إلى الأمّة العربية والإسلامية وهو طعنة نجلاء في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة للقدس والأقصى".

أوضح السفير الفلسطيني أن هناك بعض الدول العربية تطبع وتقيم علاقات بشكلٍ أو بآخر

وقال السفير الفلسطيني، بحسب الإذاعة الجزائرية، إنّه يومٌ أسود ويوم خزي وعارٌ للمطبّعين والموقّعين على اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني، واعتبرها خيانة وانزلاقًا وسقوطًا من قبل هذه الأنظمة في أحضان الإدارة الأميركية والحركة الصهيونية، مضيفًا أنه "ربّما أجبرتهم وضغطت عليهم، وربما لهم مصالح، ولكن تعتبر سقطة خيانية واستسلام وخضوع لا مبرّرات لها".

وأوضح السفير الفلسطيني أن هناك بعض الدول العربية تطبع وتقيم علاقات بشكلٍ أو بآخر مع الكيان الصهيوني سرًا، لكن المفاجأة، كانت بأن تُعلن الإمارات والبحرين بكل وقاحة وفظاظة عن الاتفاقيات ويعلنها الرئيس الأميركي، على حدّ قوله.

وكانت أحزاب سياسية جزائرية، أدانت الخطوة الإماراتية بتطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، واعتبرته طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وخذلانًا صريحًا للقضية الفلسطينية ولحقوق الفلسطينيين ودعمًا علنيًا للمحتل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب جزائرية تندّد.. التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني طعنة في الظهر

"الأفلان" يدين اتفاق التطبيع بين البحرين والكيان الصهيوني