12-سبتمبر-2020

أبو الفضل بعجي، الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدان حزب جبهة التحرير الوطني "الأفلان"، إعلان مملكة البحرين تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني.

الحزب دعا أبناء الشعب الفلسطيني للوحدة والالتفاف حول جوهر القضية

وقال الحزب في بيان له، السبت، إن "هذا الاتفاق المخزي، الذي يأتي بعد أسابيع قليلة من تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاحتلال، يشكل طعنة أخرى في صدر القضية الفلسطينية".

وأكد الحزب أن "الاتفاق التطبيعي، يرفضه الشعب البحريني ويتصدى له، وهو ليس إلا حلقة ضمن مسلسل واضح من الاستسلام والمهانة بإغراء أو ترويض خارجي، لكنه لن يغير من حقائق التاريخ والجغرافيا شيئا، بأن فلسطين أرض محتلة، وشعبها يقاوم لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف المصدر إن "حزب جبهة التحرير الوطني، وانطلاقاً من تاريخه الثوري الزاخر، ونضالاته الوطنية ووعي أبنائه، وإذ يشدد على مواقفه الثابتة والمبدئية بدعم ومساندة القضية الفلسطينية".

كما جدد "الأفلان" دعوته لأبناء الشعب الفلسطيني وكافة فصائله الوطنية، إلى رصّ صفوفهم وتوحيد جهودهم، أكثر من أي وقت مضى، والالتفاف حول جوهر القضية الفلسطينية لطرد الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

 وسبق وأن استنكر حزب "جبهة التحرير الوطني" التوقيع على اتفاق التطبيع العلني بين الإمارات والكيان الصهيوني، واصفًا ذلك بـ "طعنة في ظهر القضية الفلسطينية وغدرًا مكتمل الأركان لها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب جزائرية تندّد.. التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني طعنة في الظهر

حنون تصف التطبيع الإماراتي مع إسرائيل بالخيانة