24-فبراير-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تستلم الجزائر، مساء اليوم، كمية معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ضمن الطلبيات التي قدمتها الحكومة لمخابر التصنيع المنتجة للقاح.

سفارة الصين بالجزائر أعلنت عن وصول لقاح "ساينوفارم" للجزائر اليوم

وقال وزير الصحة والسكان، عبد الرحمن بن بوزيد، خلال كلمة له على هامش تسلم هبة من عند جمعية العلماء المسلمين، إن طائرة محملة بكمية معتبرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ستحل بالجزائر اليوم.

ولم يفصح الوزير بن بوزيد في تصريحه عن نوع اللقاح المضاد لكورونا والبلد الذي سيأتي منه.

من جهتها، أعلنت سفارة الصين بالجزائر عن وصول اللقاحات الصينية، التي تتبرع بها الحكومة الصينية للجزائر إلى أرض الجزائر اليوم 24 شباط/فيفري الجاري.

والخميس الماضي، كشف السفير الصيني لدى الجزائر، لي ليان خه، أن بلاده ستمنح الجزائر 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد، على أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد السفير الصيني أن الحكومة الصينية قررت التبرع بـ200 ألف جرعة من اللقاح الصيني، الذي تنتجه شركة "ساينوفارم" الصينية إلى الجزائر كهبة تدخل ضمن برنامج المساعدات والتضامن بين البلدين لمواجهة الوباء.

وإلى غاية الـ19 من شباط/فيفري الجاري، تلقى أزيد من 75 ألف شخص التلقيح ضد فيروس كورونا، بحسب ما كشف عنه عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، إلياس أخاموخ.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. أزيد من 75 ألف شخص تلقوا اللقاح منذ بدء التطعيم

الجزائر تنتج لقاح "سبوتنيك - V" في غضون 6 أشهر