14-أكتوبر-2024
سوناطراك

سوناطراك (صورة: فيسبوك)

بعد طول انتظار، أطلقت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) اليوم الإثنين بوهران مناقصة دولية "ألجبريا بيد راوند 2024+" للاستثمار في مجال البترول والغاز.

هذه المناقصة الدولية تخص ستة مواقع تتوزع على مناطق مختلفة

وجاء الإعلان عن هذه المناقصة الدولية، من قبل رئيس اللجنة المديرة للوكالة، مراد بلجهم، خلال مراسم افتتاح الطبعة الـ12 لمعرض ومؤتمر أفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين "ناباك 2024" بمركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" في وهران.

وفي عرضه، قدّم بلجهم تفاصيل شاملة عن أهداف المناقصة الدولية والجداول الزمنية المتعلقة بها، فضلاً عن المعايير اللازمة لتقديم العروض.

وتخص هذه المناقصة الدولية ستة مواقع تتوزع على مناطق مختلفة، وهي المزايد، أهارا، رقان 2، زرافة 2، طوال، وقرن القصة. 

وأكد المسؤول على توفر فرص معتبرة أمام المستثمرين والشركات الوطنية والدولية للمشاركة في المشاريع الاستراتيجية في نشاط المنبع للنفط والغاز، خاصة في مجال الاستكشاف والاستغلال.

وهذه المناقصة، هي الأولى ضمن سلسلة من العمليات المماثلة، والتي ستمتد على مدى السنوات الخمس المقبلة، وستتيح للمستثمرين الحصول على رؤية واضحة للفرص الاستثمارية التي يوفرها القطاع.

وكان مراد بلجهام خلال تنصيبه سنة 2023، قد أكد أن هدفه "توفير الشروط اللازمة لنجاح عروض المناقصات المستقبلية"، من خلال وضع آليات وقواعد تعتمد على "الشفافية والبراغماتية للحفاظ على مصالحنا وتعزيز العروض".