18-نوفمبر-2022
غزة

(الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

عزّت الجزائر، الجمعة،الشعب الفلسطيني إثر حادثة الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مخلفًا ضحايا وإصابات.

وزارة الخارجية: الجزائر متضامنة مع دولة فلسطين لتجاوز هذه المحنة وما تفرضه من تحديات لا سيما في ظل الاحتلال المتواصل لأراضيها

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أنه "على إثر حادثة الحريق الذي اندلع في بناية سكنية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة والذي خلف العديد من الضحايا والإصابات، تُعرب الجزائر عن تعازيها الخالصة لأهالي الضحايا وللشعب الفلسطيني عامة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

وجدّد الجزائر، وفق بيان الخارجية، "تضامنها التام مع دولة فلسطين لتجاوز هذه المحنة وما تفرضه من تحديات لا سيما في ظل الاحتلال المتواصل للأراضي الفلسطينية والحصار الجائر المفروض على قطاع غزة".

وشيع آلاف المواطنين جثامين 21 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، فارقوا الحياة في حريق مخيم جباليا.

وحسب مصادر فلسطينية، فقد لقي 21 فلسطينيًا مصرعهم وأصيب آخرون يوم أمس الخميس في حريق كبير اندلع بمبنى سكني في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

ولاحقًا، أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة عن فتحها تحقيقًا في حريق مخيك جباليا، داعية المواطنين إلى التحلّي بروح المسؤولية، والاعتماد على ما ينتج عن الجهات الرسمية من معلومات.

وكان التحقيق الأولي أثبت وجود كميات كبيرة من البنزين، ما أدى لاشتعال حريق هائل وصعوبة السيطرة عليه، ووفاة جميع من كانوا في المنزل، بينهم 17 شخصًا من عائلة واحدة.