26-نوفمبر-2020

وكالة "رويترز" نشرت قائمة 13 دولة أوقفت عنها الإمارات إصدار التأشيرة (الصورة: الجزيرة نت)

فريق التحرير - الترا جزائر 

في ردٍّ رسمي، نفت الجزائر الشائعات التي تحدثت عن منع دولة الإمارات العربية المتحدة الجزائريين من دخول أراضيها وتعليق منح التأشيرات لهم، ووصفتها بـ" الأخبار الزائفة والتي لا تمت للحقيقة بصلة".

السلطات الإماراتية أكّدت أنّ الوثيقة المروجة مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة

وفي بيان اطلع عليه "الترا جزائر"، أكّدت وزارة الشؤون الخارجية، أنّ "بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي، روّجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى".

وتابع المصدر: "تفيد وزارة الشؤون الخارجية أن هذه الأخبار زائفة، ولا تمتّ للحقيقة بصلة، وأن السلطات العليا الإماراتية أكدت نفيها جملة وتفصيلًا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها".

وأوضحت وزارة الخارجية في الصدد، بأنّ "السلطات العليا الإماراتية أكّدت أيضًا، أنّ الوثيقة المروجة التي أدرج فيها اسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة".

ونقلت أمس الأربعاء، وكالة "رويترز" عن مصدر وصفته بـ "المطلع" قوله إنّ "الإمارات أوقفت مؤقتًا إصدار تأشيرات دخول لمواطني الجزائر و12 دولة أخرى"؛ لدواعٍ وصفها بـ "الاعتبارات الأمنية".

ولم يوضح المصدر لـ"رويترز" طبيعة هذه المخاوف، لكنه قال إنّ حظر التأشيرات من المتوقع أن يستمرّ لفترة محدودة، فيما ربطته مصادر أخرى بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"لاعتبارات أمنية".. الإمارات تعلّق إصدار التأشيرات للجزائريين

السفير الفلسطيني: تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس