19-نوفمبر-2021

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدانت الجزائر بـ"أشد العبارات" الاعتداءات التي وقعت بأوغندا، وخلّفت ستة قتلى وحوالي ثلاثين جريحًا، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

الخارجية: استئصال الإرهاب يبقى أولوية تستدعي تضامنًا قاريًا

وأفاد بيان للخارجية أنه "تدين الجزائر بأشد العبارات الاعتداءات التي استهدفت العاصمة الأوغندية كامبالا يوم الـ 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، مخلفة ستة قتلى وحوالي ثلاثين جريحا".

وأضافت الوزارة: "وأمام هذا الظرف الأليم، تؤكد الجزائر لشعب وحكومة أوغندا، البلد الشقيق عن دعمها الكامل وإدانتها لهذا العدوان الإرهابي وتقدم تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين".

وأكدت الخارجية أن "الجزائر على يقين من أن شعب أوغندا، سيتمكن خلال هذه المحنة من تجنيد قواه لتخطي هذا الظرف الصعب".

وخلص البيان إلى أن "هذا العنف الأعمى يثبت، مرة أخرى، بأن استئصال الارهاب الذي يجب أن يبقى أولوية، يستدعي تضامنا فعالا على الصعيد القاري وكذا تعاونا مكثفا لإعادة تفعيل الآليات التي تم وضعها لمواجهة هذه الآفة المتنامية".

والثلاثاء الماضي، أعلنت الشرطة الأوغندية، عن مقتل 6 مدنيين وقرابة الـ30 جريحًا، إثر تفجيرين وقعا عندما نسف انتحاريون متفجراتهم في مركز للشرطة وبمحيط البرلمان وسط العاصمة كمبالا.

ووفق ما نقلته وكالات إخبارية، أمس الخميس، قتلت الشرطة الأوغندية ما لا يقل عن 5 أشخاص على صلة بجماعة إرهابية مسؤولة عن تفجيرين انتحاريين وقعا الثلاثاء في العاصمة كمبالا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لعمامرة يكرّس التوجّه الأفريقي في علاقات الجزائر الخارجية

محكمة جزائرية تقضي بـ 20 سنة سجنًا في حق الإرهابي التونسي "أبو ذر"