17-مايو-2024
مصنع تركيب السيارات في الجزائر(فيسبوك/الترا جزائر)

تركيب السيارات (صورة: فيسبوك)

أعلن ريمي أويون مدير الإنتاج لشركة رونو الجزائر، أن فريقه مستعد ويتطلع بفارغ الصبر لإعادة التشغيل، بعد سنوات عرف فيها المصنع جمودا.

أويون: التزام العلامة الفرنسية بالابتكار لا يقبل الشك، كما أن رغبتنا في تطوير شبكة الموردين والخبرات المحلية قوية

وأوضح أويون في تدوينة على موقع "لينكدين" قائلا: "مع استثمار قرابة 15 مليار دينار جزائري في بناء المصنع وأشغال الامتثال للقوانين المعمول بها، تُعلن رونو الجزائر للإنتاج عن استعدادها التام لإعادة التشغيل وخدمة عملائها في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "بفضل فرق العمل الملتزمة والقادرة على التكيف، نحن مستعدون لمواجهة التحديات التي تنتظرنا والتطلع إلى المستقبل".

وأشار مدير المصنع إلى أن التزام العلامة الفرنسية بالابتكار لا يقبل الشك، كما أن رغبتنا في تطوير شبكة الموردين والخبرات المحلية قوية.

ولفت إلى أن تُعد الجزائر للإنتاج رونو مصنعًا متصلًا مجهزًا بأحدث التقنيات ووحدة بحث وتطوير. وتهدف الشركة، حسبه إلى أن تكون لاعبًا رئيسيًا في التحول التكنولوجي لصناعة السيارات في الجزائر.

وأكد المسؤول التزام المصنع بتقديم منتجات عالية الجودة تلبي المعايير الدولية مع مراعاة توقعات عملائنا دائمًا، والمساهمة في تجديد صناعة السيارات في الجزائر.

والمعروف أن شركة رونو الجزائر، أنشئت سنة  2015 وفق قاعدة الأفضلية الوطنية، حيث يوجد في رأسمالها أغلبية جزائرية بنسبة 51 بالمائة.

وأنتجت الشركة في مصنعها بوهران سيارات من طراز سامبول وكليو وستابواي، لكن وقف الاستيراد في السنوات الأخيرة أجبر المصنع على التوقف للتكيف مع دفتر الشروط الجديد الذي أقرته الحكومة.