22-يونيو-2021

مصنع رينو سيقوم عن قريب بتركيب 4600 سيارة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

كشفت مواقع متخصصة في السيارات بالجزائر، عن أسعار صادمة لسيارات "رونو" المصنعة محليًا بعد إعلان الشركة الفرنسية استئناف نشاطها مؤقتًا بالجزائر.

 مصنع "رونو" بوادي تليلات بوهران سيقوم عن قريب بتركيب 4600 سيارة

وذكر موقع "سيارات لايف"، أن مصنع "رونو" بوادي تليلات بوهران، سيقوم عن قريب بتركيب 4600 سيارة بعد تمكنه من التخليص الجمركي للقطع المحجوزة في الموانئ منذ طويلة.

وستقوم الشركة بتسويق سيارة رينو سامبول بسعر مليونين و500 ألف دينار، أي ما يعادل 19 ألف دولار، فيما ستعرض سيارة داسيا ستيبواي بسعر مليونين و770 ألف دينار، ما يعادل 21 ألف دولار.

وسيتم بعد ذلك توزيع السيارات المنتجة على جميع متعاملي السيارات البالغ عددهم 56 تاجرًا في جميع أنحاء البلاد حيث يمكن للعملاء طلبها مباشرة.

وفسّرت "رونو" هذه الزيادة الكبيرة في الأسعار بإدخال ضريبة القيمة المضافة التي كانت الشركة معفية من دفعها في السابق والرسوم الجمركية على القطع المحجوزة بالإضافة إلى انخفاض سعر الدينار  مقابل الأورو والدولار.

وازدادت قيمة السيارتين المركبتين في المصنع بنحو سبعة آلاف دولار عما كانت عليه في السابق، وهي زيادة تجعل هذه السيارات الرخيصة في الدول الأوربية والآسيوية في مصاف السيارات الباهظة في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تسقيف فاتورة استيراد السيارات عند 2 مليار دولار

استيراد السيارات المستعملة.. بين التبرير الاقتصادي والدواعي السياسية