18-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

الترا جزائر - فريق التحرير

أعطى وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الخميس، إشارة انطلاق قافلة محمّلة بسلع جزائرية موجهة للتصدير برًا نحو دولتي موريتانيا والسينغال.

وزير التجارة: الجزائر ترمي إلى فتح عدة معابر تجارية مع مختلف الدول الأفريقية مستقبلًا

وكشف الوزير رزيق، في كلمة له على هامش انطلاق قافلة المشاركين في معرض داكار، عن فتح عدة معابر تجارية مع مختلف الدول الأفريقية مستقبلًا، مبرزا "وجود مشاريع لوجيستيكية في ولايات جنوبية".

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات إن "منطقة أفريقيا الغربية تستهوي الجزائر والتي تعتبرها من أهم المحطات لـترقية صادراتها -الجزائر- خارج المحروقات".

وشدد في الصدد على أن "أفريقيا هي عمق اقتصاد الجزائر والتصدير مستقبلها"، متوقعًا مشاركة قـوية للجزائر في معرض العاصمة السينغالية داكار، هذه السنة.

وتتكون القافلة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، من 28 شاحنة منها 25 شاحنة ستتوجه نحو نواقشوط وثلاث شاحنات ستتوجه محو العاصمة السينغالية داكار.

وتنقل القافلة أكثر من 820 طن من مختلف السلع تتوزع على 480 طن من المنتجات الغذائية و200 طن من الإسمنت و100 طن من مواد التغليف إلى جانب 40 طن من منتجات بلاستكية نوح نواقشوط.

أما بخصوص السنغال، فإن الشاحنات الثلاث تنقل سلعًا في إطار مشاركة الجزائر في فعاليات الطبعة الـ29 لمعرض داكار الدولي المزمع تنظيمه من 6 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وستقطع القافلة مسافة إجمالية قدرها 3900 كلم، منها 3500 كلم من الجزائر العاصمة إلى نواقشوط و400 كلم من نواكشوط إلى داكار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. الجزائر تصادق على الانضمام إلى اتفاقية منطقة التجارة الحرّة الأفريقية

وزير التجارة: هذه خارطة الجزائر الاستثمارية في ليبيا