18-يوليو-2022
ماريو دراغي

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وقعت الجزائر وإيطاليا، اليوم الإثنين، 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم على هامش زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي للجزائر، بحسب بيان لرئاسة الجزائرية.

الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وُقّعت على هامش انعقاد القمة الرابعة بين حكومتي البلدين

وأفاد بيان الرئاسة أنّ الرئيس عبد المجيد تبون ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ترأسا اجتماع القمة الرابعة ما بين حكومتي البلدين.

وعقِبها، وُقّعت مذكرات التفاهم والاتفاقيات وتتعلق بـ: مذكرة تفاهم حول الصناعة الصيدلانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإيطالية، ومذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكونفدرالية الصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار والوكالة الوطنية لجذب الاستثمارات وتطوير المؤسسات، ومذكرة تفاهم حول الوقاية من الفساد ومكافحته.

 

القمة الرابعة ما بين الحكومات الجزائرية ـ الإيطالية، المنعقدة بقصر المرادية.

#فيديو القمة الرابعة ما بين الحكومات الجزائرية ـ الإيطالية، المنعقدة بقصر المرادية.

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Monday, July 18, 2022

كما تضمنت الاتفاقيات أيضًا: مذكرة تفاهم في مجال الأشغال العمومية، ومذكرة تفاهم حول المؤسسات الناشئة، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون الصناعي، وإعلان نوايا في مجال البحث العلمي حول التعاون في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة، وبروتوكول تعاون بين وزارتي العدل في البلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعي وتكافؤ الفرص والتنمية والعائلة، ومذكرة تفاهم في مجال حماية التراث التاريخي، وإعلان نوايا حول التعاون في المجال الدبلوماسي، وبيان مشترك للقمة الحكومية الجزائرية-الإيطالية.

كما جرت محادثات ثنائية بين وفدي الجزائر وإيطاليا تخص عدة قطاعات، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى الجزائر على رأس وفد وزاري هام.

وصباح الإثنين، شرع رئيس الوزراء الإيطالي في زيارة عمل إلى الجزائر وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، وأعضاء من الحكومة.