17-أغسطس-2023

(الصورة: الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استلم الرئيس عبد المجيد تبون رسالة من نظيره التونسي قيس سعيد، حملها له وزير الخارجية التونسي نبيل عمار الذي يزور الجزائر.

تباحث الوزير التونسي مع نظيره الجزائري أبرز ملفات التعاون بين البلدين

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون استقبل يوم الأربعاء نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج لتونس الشقيقة، كمبعوث خاص حاملًا رسالة من شقيقه قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية.

وقد جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

وأوردت الخارجية التونسية من جانبها أن نبيل عمّار، أدى زيارة عمل الى الجزائر كمبعوث خاصّ لسيادة رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إلى أخيه عبد المجيد تبّون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أبلغه خالص تحياته الأخوية، وتأكيد حرص سيادته على مزيد تمتين أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في شتّى المجالات وترسيخ سنّة التشاور حول أهمّ القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تباحث الوزير التونسي، وفق نفس المصدر مع أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية، حول أبرز ملفات التعاون القائم بين البلدين والاستحقاقات الهامّة المنتظر عقدُها خلال الأشهر القادمة.

وذكرت أن الجانبين اتفقا على ضرورة استنباط آليات تعاون ثنائي جديدة تستجيب إلى التطلعات المنتظرة لقيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، بما يُسهِمُ في إدخال مزيدٍ من الديناميكية على التّعاون الثنائي التونسي الجزائري، علاوة على تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.