08-يوليو-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نفت الجمارك التونسية، الأربعاء، أن تكون قد حجزت المواد الصحية التي تلقتها تونس كهبة من الجزائر قبل أشهر على مستوى ساقية سيدي يوسف.

الجمارك التونسية: سكان ساقية سيدي يوسف منعوا وزارة الصحة من استلام المعدات الطبية

وجاء في بيان للجمارك التونسية على صفحتها الرسمية فيسبوك، أنه "خلال شهر شباط/فيفري الماضي، استقبل مكتب الجمارك بساقية سيدي يوسف بضاعة تتمثل في مواد صحية في شكل هبة من الدولة الجزائرية إلى نظيرتها التونسية بمناسبة إحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف".

وأضافت: "تم إيداع تصريح ديواني من أجل تسريح البضاعة المذكورة من طرف مصالح وزارة الصحة التونسية خلال شهر آذار/مارس 2021، والذي أصدرت بشأنه مصالح الجمارك، الإذن بتسريح البضاعة".

وأوضحت المصالح الجمركية أن "خلافًا وقع بين مصالح وزارة الصحة وسكان ساقية سيدي يوسف، الذين رفضوا رفع البضاعة، بحجة أنهم أولى في الاستفادة من هذه المساعدات الجزائرية".

كما أشارت في السياق إلى أنه "وبقي الأمر على ما هو عليه وظلّت البضاعة مودعة لدى الجمارك في انتظار تسوية الخلاف بين الطرفين".

وأكدت إدارة الجمارك التونسية، أنها لم تقم بحجز الهبة الجزائرية المذكورة ولا أي معدات أو تجهيزات طبية أخرى على مستوى كافة نقاط العبور البرية والبحرية والجوية.

وأمس الثلاثاء، اعتصم سكان ساقية سيدي يوسف، بولاية الكاف، أمام مقر البلدية على خلفية عدم توزيع الهبة التى تبرعت بها الجزائر لمواجهة جائحة كورونا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إرسال الشحنة الثانية من مادة الأوكسيجين إلى تونس

وزير تونسي: الجزائر تعهّدت بتقاسم لقاح كورونا مع تونس