12-أبريل-2024
مداومة

عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن ارتياحها لالتزام التجار والمتعاملين الاقتصاديين ببرنامج المداومة الخاصة بأيام العيد، لافتة إلى بلوغ نسبة الاستجابة في بعض الولايات إلى 100 بالمائة.

عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن شكرها للتجار والمتعاملين الاقتصاديين الذين أظهروا وعيا بواجب الخدمة العمومية

وقالت الجمعية في بيان لها  إن الاستجابة لبرنامج المداومة كانت واسعة وشملت مختلف النشاطات التي حددتها مصالح مديريات التجارة وترقية الصادرات مثل المخابز ومحلات المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه والخدمات.

وأضاف المصدر ذاته أن "الكثير من المحلات فتحت أبوابها رغم أن أصحابها لم يكونوا مسجلين على قوائم المداومة، وهو ما لاحظه المواطنون وممثلو الجمعيات المحلية لحماية المستهلك وأكده أعوان الرقابة على مستوى مديريات التجارة وترقية الصادرات".

وأشارت الجمعية إلى أن الأسواق والمحلات التجارية شهدت قبيل العيد ضغطا كبيرا، حيث اقتنت معظم العائلات حاجياتها خاصة المواد الغذائية والملابس ومكونات الحلويات إلى جانب الخبز الذي سجل الطلب عليه مستوى قياسي.

إلى ذلك، شهدت محطات النقل البري خلال أيام العيد توافدا كبيرا للمسافرين ونشاطا مكثفا لسيارات الأجرة وحافلات نقل المسافرين. يضيف نفس المصدر.

من حهة أخرى، عبرت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن شكرها للتجار والمتعاملين الاقتصاديين الذين أظهروا وعيا بواجب الخدمة العمومية والتزاما ببرنامج المداومة حسب القوانين المعمول بها.

ودعت جميع التجار وأصحاب الخدمات والمتعاملين الاقتصاديين غير المعنيين بالمداومة إلى العودة إلى نشاطاتهم وفتح محلاتهم مباشرة بعد أيام العيد بداية من يوم السبت،  لافتة إلى أن أسواق الجملة وشبكات التموين تبقى تعمل بشكل عادي على مستوى جميع الولايات.