29-أبريل-2023
الجوية

(الصورة: روسيا اليوم)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، السبت، عن حدوث اضطرابات في برنامج الرحلات من وإلى فرنسا بسبب إضراب مديرية الطيران المدني الفرنسية.

الاضطراب في الرحلات يأتي بسبب إضراب عمال الملاحة الجوية الفرنسية احتجاجًا على اقتراح إصلاح نظام التقاعد

وجاء في بيان نشرته الشركة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنّه "نظرًا لإشعار الإضراب يوم الأول والثاني من أيار/ماي 2023، للخدمة المدنية الذي نشرته نقابات المديرية العامة للطيران المدني الفرنسية، ستكون بعض رحلات الخطوط الجوية الجزائرية عرضة للإلغاء."

ومنذ أمس، طلبت السلطات الفرنسية العديد من المطارات في جميع أنحاء البلاد بإلغاء الرحلات الجوية في الفاتح من أيار/ماي المقبل، مباشرة بعد إعلان مراقبو الحركة الجوية عن إضرابهم يوم الاثنين احتجاجًا على اقتراح إصلاح نظام التقاعد.

جوية

وسيؤثر إضراب عمال الملاحة الفرنسية على الرحلات الجوية التي تديرها شركات طيران فرنسية وأخرى أجنبية تمر عبر المجال الجوي لباريس، ووفقًا لسلطات الطيران المدني في فرنسا، سيتأثر بالإضراب مطارات شارل ديجول وبوفيه وأورلي في باريس، إضافة إلى ليون وتولوز ومرسيليا وبوردو ونانت ونيس، كما يتأثر الهبوط في فرنسا.

وعلاوة على ذلك، ينبغي إلغاء 33 % من الرحلات الجوية في مرسيليا وليون وبوردو ونانت وتولوز، بالإضافة إلى 25 % من الرحلات في نيس.