10-نوفمبر-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير – الترا جزائر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية،عن عملية فتح الأظرفة الخاصة باقتناء 15 طائرة جديدة قصد توسيع شبكة النقل الجوي.

تدعيم الأسطول الجوي بطائرات جديدة سيسمح بفتح خطوط نحو أفريقيا وآسيا

وفي تصريحات إعلامية، أوضح مدير الاتصال بالخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أن "عملية فتح الأظرفة لاقتناء هذه الطائرات، تأتي تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون".

وأضاف: "العملية تمت بمقر الشركة بحضور المصنعين المشاركين في الاستشارة ومحضر قضائي."

وسابقًا، أكد وزير النقل كمال بلجود، أنّ شركة الجوية الجزائرية اعتمدت "خطة جديدة لتدعيم أسطولها الجوي من خلال اقتناء 15 طائرة جديدة واستئجار 7 طائرات، فضلا عن تنفيذ مشروع إعادة هيكلة الشركة الذي سيتم عرضه على الحكومة قريبا."

أوضح الوزير، خلال جلسة استماع للجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية، بالمجلس الشعبي الوطني، أنه "تعكف اللجنة المكلفة بهذه العملية على الانتهاء من دفتر الشروط في أقرب الآجال".

وفي الـ 22 أيلول/سبتمبر الماضي، أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، استشارة وطنية من أجل اقتناء 15 طائرة جديدة من مختلف الأحجام لدعم أسطولها الجوي.

ويتعلق الأمر بـ 5 طائرات نموذج 200 A وثلاث طائرات نموذج 200 (B) وخمس طائرات نموذج 300 وطائرتين (02) نموذج 400، حسب وثيقة هاته الاستشارة الدولية التي تعني حصريا صانعي الطائرات المستغلة في النقل التجاري المدني والمتوفرين على الشهادات والاعتماد المنظمة للنشاط.

وشهر أيار/ماي الماضي، وافق مجلس الوزارء على الترخيص لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بشراء 15 طائرة، لفتح خطوط جديدة ولا سيّما نحو بلدان أفريقية وآسيوية.