11-مارس-2022

(الصورة: مغرب إيمارجون)

حذفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء أمس الخميس، بيانها الصحفي المنشور على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها للإعلان عن إطلاق بيع تذاكر البرنامج الجديد الذي كشفت عنه الجوية الجزائرية في وقت سابق.

تساءل كثيرون عن إمكانية وجود علاقة مباشرة بين الإعلان عن برنامج الرحلات الجديد وإقالة وزير النقل

ويخصّ البرنامج الجديد وجهات محدّدة هي إسبانيا وإيطاليا وسويسرا وبلجيكا والمملكة المتحدة وتركيا ومصر والإمارات العربية المتحدة والسنغال وموريتانيا.

وبعد سحب المنشور دون أن تقدّم الشركة الوطنية أي تفسير أو توضيح، تساءل الكثير على وسائل التواصل الاجتماعي عما إذا كان البرنامج الجديد قد تم إلغاؤه أو تغييره. فالقلق يزداد حدة منذ صدور وحذف البيان الصحفي للخطوط الجوية الجزائرية الذي جاء بعد ساعات قليلة من إعلان إقالة وزير النقل بسبب "ارتكابه لخطأ فادح"، حسبما أعلنت رئاسة الجمهورية أمس الخميس.

كما تساءل البعض عن إمكانية وجود علاقة مباشرة بين الإعلان عن برنامج الرحلات الجديد، وإقالة الوزير، ونشر وحذف البيان الصحفي للخطوط الجوية الجزائرية.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت عن رحلات إضافية من الجزائر نحو عدد من دول العالم، ضمن البرنامج الجديد للرحلات الجوية الذي سيدخل حيز التنفيذ إبتداءً من الـ 15 آذار/مارس 2022.

وذكر بيان للوزارة أنه نظرًا لتحسن الوضعية الوبائية فقد تم إضافة 108 رحلات أسبوعيًا في البرنامج الجديد.

ويوم أمس، أنهى الرئيس عبد المجيد تبون مهام وزير النقل عيسى بكاي، على على خلفية "ارتكابه خطأ فادحًا أثناء ممارسة مهامه"، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

وذكر المصدر ذاته أن رئيس الجمهورية كلف وزير الأشغال العمومية كمال ناصري بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة خلفا للوزير المقال عيسى بكاي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة وزير النقل لارتكابه "خطأ فادحًا"

38 مليار دينار خسائر الجوية الجزائرية بسبب كورونا