17-مارس-2022

أكثر من مليوني زبون جزائر مسجل في خدمة 4 ميغا (الصورة: إرم نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

تحضر الجزائر وفق وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، لإطلاق الجيل الخامس من التكنولوجيات الجديدة لتدفق الإنترنت.

الجزائر واحدة من البلدان المتأخرة في المنطقة على صعيد خدمات الإنترنت المتنقل

وقال تريكي خلال تقديمه عرضًا حول القطاع أمام لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، إن مصالحه تعمل على تحرير حزم ذبذبات إضافية لتحفيز التدفق العالي والعالي جدًا من أجل إطلاق الجيل الخامس.

وأبرز الوزير أن معدل انتشار الإنترنت في الجزائر يبقى الأفضل في المنطقة، مؤكدًا أن قطاعه يسعى لتوفير سرعات تدفق أعلى بفضل ترشيد استخدام أطياف الترددات الراديوية الحالية وكذا تحرير حزم ذبذبات إضافية لتحفيز التدفق.

وفي نهاية سنة 2016، أطلقت الجزائر الجيل الرابع من الإنترنت، وبدأ متعاملو الهاتف النقال موبيليس وأوريدو وجيزي بتسويق هذه الخدمة عبر عروض ترويجية متدرجة.

وكانت الجزائر أطلقت الجيل الرابع من الإنترنت بعد سنتين تقريبًا على منح رخص إنشاء واستغلال تقنية الجيل الثالث من الإنترنت، وما رافق هذه الرخص من مشاكل في الاستخدام وتعميم الخدمة، ممّا جعل الجزائر، واحدة من البلدان المتأخرة في المنطقة على صعيد خدمات الانترنت المتنقل.

ويصل تدفق الأنترنت حاليًا في الهواتف إلى نحو 20 ميغا بايت وينزل في أوقات الذروة إلى مستويات متدنية في بعض المناطق، وتؤكد السلطات في كل مرة على أن هدفها رفع التدفق من أجل ضرورات التحول الرقمي.

 

اقرأ/ي أيضًا: